قوافل طبية عسكرية إلى حضرموت وشبوة

> صنعاء «الأيام» خاص:

> تواصل القوافل الطبية العسكرية عملها في محافظة حضرموت -المكلا في الرحلة الطبية العاشرة وفي شبوة في الرحلة الطبية الثالثة عشرة، التي تأتي تواصلا للحملات الطبية الكشفية والعلاجية والتمريضية التي تنفذها الخدمات الطبية العسكرية بوزارة الدفاع بالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان في عدد من المحافظات النائية منها محافظتا حضرموت وشبوة. وتقوم الفرق الطبية في هاتين الرحلتين بتقديم العلاج والكشف والمعاينة للمواطنين بصورة مجانية، فضلا عن إجراء العمليات الجراحية ميدانيا بواسطة المستشفيات المتنقلة المجهزة بكافة التجهيزات والمستلزمات الطبية، وما يستعصي منها يتم إحالتها إلى المستشفيات المركزية التابعة لوزارة الصحة العامة والسكان ووزارة الدفاع، ومن ضمنها المستشفى العسكري العام بصنعاء.

وتتكون كل قافلة طبية من عدة فرق فرعية تتخصص كل منها في مجال معين كفريق العمل الميداني وفريق إجراء العمليات الجراحية وفريق التوعية الصحية وفريق مكافحة الأمراض والأوبئة، حيث تشتمل كل قافلة طبية على أكثر من خمسين طبيبا وممرضا وفنيا، مزودين بكافة المؤن والمستلزمات الطبية.

ومن ضمن الأمراض التي ستقوم الفرق الطبية بمعالجتها تلك المعروفة بأمراض المناطق الحارة إلى جانب إجراء الرش الضبابي في المستنقعات والبرك التي تتجمع فيها الحشرات والبعوض الناقل للملاريا، خصوصا مع موسم تدفق مياه الأمطار.

يذكر أن القوافل الطبية العسكرية قد عاينت وعالجت أكثر من أربعمائة ألف حالة مرضية في محافظتي حضرموت وشبوة منذ بداية الحملات الطبية في عام 2004.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى