منظمة "مراسلون بلا حدود" تدعو مصر الى الافراج عن صاحب مدونة

> القاهرة «الأيام» ا.ف.ب :

> طلبت منظمة "مراسلون بلا حدود" أمس الإثنين من السلطات المصرية اطلاق سراح مدون شاب اعتقل في السادس من نيسان/ابريل الماضي خلال تظاهرة احتجاج في مدينة عمالية.

وقالت المنظمة، ومقرها باريس، في بيان ان "كريم البحيري يتعرض لسؤ معاملة وقد بدا اضرابا عن الطعام ونحن قلقون على حالته الصحية" داعية السلطات الى الافراج عنه.

وكريم العامل في مصانع النسيج في المحلة الكبري، دلتا النيل، متهم بالتحريض على الاضراب من خلال مدونته. واستنادا الى المنظمة المدافعة عن حقوق الصحافيين فانه فصل من عمله منذ اعتقاله.

من جانبها نددت منظمة "هيومن رايتس ووتش" أمس الأول بالمعاملة التي تعرض لها مهندس يدعى احمد ماهر ابراهيم جرد من ثيابه بعد اعتقاله وتعرض للضرب لمدة 12 ساعة على يد رجال الامن في مطلع ايار/مايو.

واوضحت المنظمة المدافعة عن حقوق الانسان ان احمد وهو مهندس مدني في السابعة والعشرين ايد على موقع الفيس بوك الدعوات الى الاضراب العام في الرابع من الشهر الجاري واعتقل بعد ذلك بثلاثة ايام.

ونفى مسؤول في الامن المصري رفض كشف اسمه وجود مثل هذه الواقعة.

وقبل نحو شهر القي القبض على اسراء عبد الفتاح، التي شكلت مجموعة على موقع الفيس بوك الالكتروني دعت الى الاحتجاج على غلاء المعيشة في مصر في السادس من نيسان/ابريل، مع 500 شخص اخر.

واطلق سراح اسراء في 23 نيسان/ابريل بعد ان توجهت والدتها بطلب مباشر الى الرئيس حسني مبارك.

وقد اطلقت على الانترنت ولا سيما على موقع الفيس بوك دعوتين الى الاضراب احتجاجا على ارتفاع الاسعار مرة في السادس من نيسان/ابريل والثانية في الرابع من ايار/مايو يوم عيد ميلاد الرئيس مبارك. ولم تلق هاتان الدعوتان استجابة كبيرة.

واستنادا الى "مراسلون بلا حدود" يوجد في مصر ستة ملايين مستخدم للانترنت كما تعتبر مدوناتها من الاكثر نشاطا في الشرق الاوسط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى