حزب الله يعتبر اتفاق الدوحة "انجازا مهما" ويتوقع تجاوز صعوبات تأليف الحكومة

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
نائب الامين العام لحزب الله الشيعي الشيخ نعيم قاسم
نائب الامين العام لحزب الله الشيعي الشيخ نعيم قاسم
وصف نائب الامين العام لحزب الله الشيعي الشيخ نعيم قاسم أمس الجمعة اتفاق الدوحة بانه "انجاز مهم"، متوقعا تجاوز المشاكل في موضوع تأليف الحكومة المقبلة.

وقال قاسم في حديث اذاعي اوردت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية مقاطع منه ان اتفاق الدوحة "انجاز مهم للبنانيين جميعا، ومحطة اساسية طوت مرحلة صعبة ومعقدة استمرت اكثر من عام ونصف العام".

واضاف انه "اتفاق بين اطراف لم يكونوا يجدون قواسم مشتركة كافية، فوجدوا انه خلال ايام استطاعوا ان يحققوا هذه القواسم المشتركة التي كنا نتمنى ان نحققها قبل سنة".

وينتخب قائد الجيش العماد ميشال سليمان الاحد رئيسا للجمهورية تتويجا لاتفاق الدوحة الذي وقعه الاربعاء افرقاء الاكثرية والمعارضة برعاية الجامعة العربية.

ونص الاتفاق ايضا على تأليف حكومة وحدة وطنية تتمتع فيها المعارضة بالثلث المعطل وعلى تبني قانون جديد للانتخاب على اساس القضاء كدائرة انتخابية.

وردا على سؤال عن الصعوبات التي يمكن ان تواجه عملية تشكيل الحكومة، قال قاسم "بالتأكيد (...) هناك نقاش له علاقة بتوزيع الحقائب ونقاش آخر له علاقة بالبيان الوزاري. اتوقع ان تجد هذه التفاصيل حلولا لها".

واضاف "اذا تعاملت المعارضة والموالاة بطريقة ايجابية مع النتائج الايجابية التي بدأت باتفاق الدوحة ففي استطاعتنا ان نتجاوز هذه المرحلة وان نجد حلولا".

ورجحت الصحف اللبنانية الجمعة تسمية رئيس كتلة "تيار المستقبل" النائب سعد الحريري لترؤس الحكومة المقبلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى