طائرة شحن تنشطر نصفين في مطار ببلجيكا

> بروكسل «الأيام» رويترز :

>
قال مسؤولون في مطار زافينتيم وفرق الاطفاء ان طائرة شحن تابعة لشركة كاليتا اير الأمريكية انحرفت عن المدرج خلال اقلاعها من المطار في بروكسل أمس الأحد وانشطرت الى نصفين لكن دون ان يسفر ذلك عن وقوع اصابات او خسائر في الارواح.

وقالت متحدثة باسم مطار زافينتيم "وقع الحادث اثناء اقلاع الطائرة التي كانت في طريقها من بروكسل الى البحرين. لا نعرف السبب وهناك تحقيق جار."

وقال فرانسيس بويلو المتحدث باسم فرقة الاطفاء ان جميع افراد طاقم الطائرة وهي من طراز بوينج 747 وعددهم خمسة نجوا جميعا من خلال زلاجة مخرج الطواريء. وتعرض اربعة منهم لاصابات طفيفة.

واضاف بويلو انه فضلا عن شحنتها من السيارات والمعدات فان الطائرة كانت مملوءة بالوقود. وقال ان الطائرة توقفت على بعد نحو 200 متر من المدرج وعشرة امتار فقط من خط للسكك الحديدية.

وقال بويلو "كان هناك خطر من وقوع انفجار بعد الحادث مباشرة لانها (الطائرة) كانت مليئة بالكيروسين حوالي 100 طن كيروسين وحدث تسرب كبير عند تحطمها." مضيفا ان فرقة الاطفاء تمكنت من تأمين الوقود المتسرب خلال 30 دقيقة.

وقال "نرى من الاثار الموجودة على المدرج ان الطيار حاول ايقاف الطائرة لانه ادرك انه لن يستطيع التحليق بها وانحرف بها عن المدرج."

ويقول موقع شركة كاليتا اير على الانترنت ان الشركة ومقرها ولاية ميشيجان مملوكة لكونراد كاليتا. وبدأت العمل في نوفمبر تشرين الثاني عام 2000 بثلاث طائرات بوينج 747 واصبح اسطولها يضم حاليا 18 طائرة شحن طراز بوينج 747.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى