مقتل ثمانية اشخاص فى تفجير قطار في سريلانكا

> كولومبو «الأيام» رويترز :

>
قال مسؤولون عسكريون إن ثمانية اشخاص على الأقل لاقوا حتفهم وأصيب 73 آخرون عندما انفجرت قنبلة داخل قطار فى ساعة الذروة بالعاصمة السريلانكية كولومبو أمس الإثنين.

وألقى الجيش بالمسؤولية على متمردى نمور التاميل عن زرع القنبلة التى انفجرت فى ضاحية دهيوالا فى كولومبو.

وقال المتحدث العسكري البريجادير اودايا ناناياكارا "ثمانية مدنيين بينهم امرأة حامل قتلوا واصيب 73 آخرون نتيجة للانفجار."

وقع الانفجار فى حين يخوض الجيش ومتمردو نمور التاميل فصلا جديدا من حرب أهلية مستمرة منذ 25 عاما قتل فيها أكثر من 70 ألف شخص.

وقالت ناندانا بيريس أحد الشهود "كنت فى منزلى عندما سمعت الانفجار وعندما خرجت شاهدت أناسا مصابين يصارعون لذلك نقلناهم الى المستشفى باستخدام حافلة ومركبات خاصة."

ورأى شاهد من رويترز أربع جثث فى موقع الحادث.

وأبطل الجيش مفعول قنبلتين فى حافلتين فى مطلع الأسبوع ورفع من مستوى الأمن فى الأماكن العامة.

وجاء الانفجار بعد ان قام انتحاري من متمردي نمور التاميل بقيادة دراجته النارية لتصطدم بحافلة للشرطة في العاصمة يوم 16 مايو ايار وتقتل 12 شخصا.

ووقع الانفجار الأخير وسط هجمات برية وبحرية وجوية يومية في حين يشن الجيش هجوما لاستعادة المعقل الشمالى للنمور.

وقال الجيش ان القوات الجوية قصفت مواقع المتمردين أمس الإثنين دعما للقوات البرية في منطقة منار الشمالية الغربية في الجزيرة.

وقال الجيش ايضا ان 21 من متمردي نمور التاميل وجندي حكومي واحد قتلوا في اشتباك يوم أمس الأول في شبه جزيرة جافنا الشمالية.

وليس في الامكان الحصول على تأكيد مستقل لأرقام ضحايا المعارك بسبب عدم امكانية الوصول,والمعروف ان كلا الجانبين يقلل من خسائره ويبالغ في خسائر الطرف الآخر.

وتوضح بيانات الجيش انه في مايو ايار قتل حوالي 400 من المتمردين و45 جنديا فقط.

ولم يتسن الاتصال على الفور بجبهة تحرير نمور تاميل ايلام التى تقاتل من أجل اقامة دولة مستقلة للتعليق لكنهم عادة ما ينفون ضلوعهم فى تلك الهجمات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى