القوات الاسرائيلية تعتقل تسعة فلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة

> غزة/رام الله «الأيام» د.ب.أ :

> شنت القوات الإسرائيلية أمس الثلاثاء حملة اعتقالات طالت ثلاثة فلسطينيين في الضفة الغربية وستة صيادين في قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية وشهود عيان إن قوة إسرائيلية خاصة اعتقلت مساء اليوم (أمس) ثلاثة شبان فلسطينيين من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأفادت المصادر بأن القوة الإسرائيلية اعتقلت شابين من "مقهى للانترنت" في وسط مدينة الخليل دون أن يجرى التعرف على هويتهما. وأضافت أن القوة اعتقلت كذلك شابا ثالثاً في البلدة القديمة من المدينة دون معرفة هويته أيضاً.

كانت مصادر فلسطينية قالت في وقت سابق اليوم إن قوات إسرائيلية اعتقلت فجر أمس الثلاثاء ستة من صيادي الأسماك الفلسطينيين أثناء تأديتهم عملهم قبالة سواحل مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت وزارة الزراعة في الحكومة المقالة في بيان صحفي تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه "إن الزوارق الحربية الإسرائيلية باغتت الصيادين في عرض البحر وأطلقت النار باتجاههم، ومن ثم قامت باعتقال ستة صيادين".

وأكدت الوزارة "أن القوات الإسرائيلية اختطفت الصيادين الستة بينما كانوا على متن قوارب وقريبين جداً من شاطئ البحر حيث نقلتهم إلى جهة مجهولة، ولا يِعرف إلى الآن مصيرهم".

وحملت وزارة الزراعة المقالة إسرائيل المسئولية الكاملة عن حياة الصيادين، مستنكرةً "الاعتداءات" الإسرائيلية المتكررة داخل البحر والتضييق عليهم أثناء عملهم.

وطالبت المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل لدى "الاحتلال الإسرائيلي للسماح للصيادين الفلسطينيين من مزاولة عملهم وعدم استهدافهم، ولاسيما في موسم الصيد الحالي" ،مؤكدةً أن كافة الأعراف والمواثيق الدولية تكفل للعمال حقهم في العمل وتوفير قوت أبنائهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى