واشنطن تعرب عن "خيبة املها" اثر تمديد العمل بقانون الطوارىء في مصر

> واشنطن «الأيام» ا.ف.ب :

>
اعربت الولايات المتحدة أمس الثلاثاء عن "خيبة املها" ازاء تمديد العمل بقانون الطوارىء في مصر سنتين، ودعت القاهرة الى اعتماد قانون لمكافحة الارهاب يكون بديلا لقانون الطوارىء.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية شون ماكورماك "نعم انه امر مخيب للامال ان يقرروا تمديد العمل بقانون الطوارىء".

واضاف المتحدث الاميركي "ان رفع قانون الطوارىء كان احد وعود الحملة الانتخابية للرئيس (حسني) مبارك" عام 2005 مذكرا بان مجلس الشعب المصري يعمل منذ سنوات عدة على قانون لمكافحة الارهاب يفترض ان يحل مكان قانون الطوارىء.

وتابع ماكورماك "يبدو ان هذا القانون لا يزال عالقا في البرلمان" مضيفا "ندعو الحكومة المصرية الى اعتماد هذا القانون لكي لا يعود قانون الطوارىء ضروريا".

واضاف المتحدث ان واشنطن تأمل بان "يتيح هذا القانون للمصريين مع تامين الحماية لهم التعبير بحرية عن آرائهم حتى ولو كانت هذه الاراء متعارضة او مختلفة عن سياسة الحكومة".

وكان مجلس الشعب المصري اقر أمس الأول تمديد العمل في قانون الطوارىء الساري المفعول منذ 27 عاما لمدة عامين ابتداء من الاول من حزيران/يونيو بناء على طلب الحكومة الامر الذي انتقدته جماعة الاخوان المسلمين.

ولا يزال قانون الطوارىء مفروضا منذ اغتيال الرئيس السابق انور السادات عام 1981.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى