الاسد وامير قطر بحثان في دمشق المسائل الاقليمية

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

>
الرئيس السوري بشار الاسد يتحدث مع امير قطر حمد بن خليفة ال ثاني
الرئيس السوري بشار الاسد يتحدث مع امير قطر حمد بن خليفة ال ثاني
ذكر التلفزيون السوري ان الرئيس السوري بشار الاسد وامير قطر حمد بن خليفة ال ثاني الذي كان عراب اتفاق الدوحة لتسوية الازمة السياسية في لبنان، بحثا أمس الجمعة في دمشق في المسائل الاقليمية والعلاقات الثنائية.

واضاف التلفزيون ان الرئيس السوري وامير قطر بحثا في "التطورات في المنطقة والمسائل ذات الاهتمام المشترك واتفقا على متابعة تعاونهما والتنسيق بينهما لما فيه خدمة القضايا العربية".

وبحثا ايضا في "وسائل تطوير العلاقات المميزة بين البلدين"، لدى متابعة محادثاتهما خلال مأدبة عشاء اقيمت تكريما للامير الذي قام بزيارة استغرقت بضع ساعات الى دمشق.

وقد رعت قطر اتفاق الدوحة الذي وقع في 21 ايار/مايو وانهى ازمة سياسية خطرة في لبنان استمرت 18 شهرا واتاح انتخاب العماد ميشال سليمان رئيسا جديدا للجمهورية الاحد.

وبدأ رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة أمس الجمعة الاستشارات مع مختلف الكتل النيابية المتنافسة لتشكيل حكومة وحدة وطنية تضم الموالاة المناهضة لسوريا والمدعومة من الغرب والمعارضة المدعومة من دمشق وطهران.

ويقول المراقبون انه لم يكن ممكنا ابرام اتفاق الدوحة من دون موافقة دمشق قوة الوصاية السابقة في لبنان والحليف الابرز مع ايران للمعارضة اللبنانية التي يقودها حزب الله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى