مقتل ناشط من حماس في توغل اسرائيلي في غزة

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
افادت مصادر طبية فلسطينية وعسكرية اسرائيلية عن مقتل ناشط من حركة حماس واصابة جندي اسرائيلي بجروح في توغل للجيش الاسرائيلي فجر أمس الجمعة شرق مدينة غزة.

وقتل خليل سكر الناشط في كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس في تبادل اطلاق نار بين مقاتلين فلسطينيين ووحدة مؤللة اسرائيلية قرب الحدود على ما اوضحت اجهزة الطوارئ الفلسطينية.

وذكر شهود عيان ان عددا من الآليات العسكرية تساندها مروحية توغلت فجر الجمعة في عمق الاراضي الفلسطينية في محيط معبر نحال عوز المخصص لامدادات الوقود والغاز شرق مدينة غزة.

وجرح قبل ذلك ما لا يقل عن عشرة فلسطينيين ليل الخميس الجمعة في غارة اسرائيلية على مركز تابع لوزارة الداخلية في الحكومة المقالة التي تقودها حركة حماس في شمال قطاع غزة.

واعلنت حماس في بيان ان مقاتليها اطلقوا صواريخ ار بي جي على الجيش الاسرائيلي ما ادى الى اصابة جندي.

واكدت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي وقوع الاشتباك مشيرة الى اصابة جندي في اطلاق نار استهدف وحدة من سلاح الهندسة كانت تقوم باشغال على طول الحدود بواسطة جرافات.

وقالت مصادر طبية فلسطينية ان بين الجرحى العشرة في الغارة على بيت لاهيا مدنيين.

واكدت ناطقة باسم الجيش الاسرائيلي الغارة مشيرة الى انها استهدفت "موقعا لحماس" وانها اتت ردا على "اطلاق صواريخ ادت أمس الأول الى مقتل مدني اسرائيلي".

واستهدفت غارة اسرائيلية ثانية ورشة حدادة في مدينة غزة بدون ان توقع ضحايا،بحسب شهود فلسطينيين، فيما قالت المتحدثة ان هذه الغارة استهدفت "مشغلا لصنع الاسلحة".

وقتلت طفلة فلسطينية في الرابعة من العمر أمس الجمعة في قطاع غزة في غارة جوية شنها الجيش الاسرائيلي اثر مقتل اسرائيلي بقذيفة هاون اطلقت من الاراضي الفلسطينية وتبنتها كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس المسيطرة على قطاع غزة منذ عام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى