جماهير الهلال طافت شوارع الحديدة احتفالاً بمعشوقها ..الهلال بكل جدارة.. بطلاً رسمياً للدوري

> الحديدة «الأيام الرياضي» محمد صبري:

>
ياسر باصهي يسجل  الهدف
ياسر باصهي يسجل الهدف
وأخيراً أعلن الهلال من ملعب العلفي فوزه رسمياً ببطولة الدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه وحدة عدن بهدف نظيف بإمضاء مهاجمه الدولي ياسر باصهي، لينفرد الهلال بالصدارة ويغرد وحيداً بفارق عشر نقاط عن أقرب منافسيه وبرصيد (50) نقطة.

محافظة الحديدة التي لطالما أنجبت النجوم والمواهب على مدار سنوات طويلة وقدمت للكرة اليمنية مجموعة من خيرة اللاعبين، ها هي اليوم تحتفل بأول بطولة دوري لها..فأبناء الهلال تمكنوا من تحقيق ما عجز عنه أبناء الساحل الغربي لسنوات طوال.

يوم أمس توج الهلال بطلاً رسمياً للدوري..واحتفلت جماهير الهلال وغمرتها السعادة العامرة، ولم تتمالك الجماهير نفسها إذ قامت بالطواف في شوارع الحديدة الرئيسية مثل شارع صنعاء وشارع الميناء وميدان التحرير..وغيرها من شوارع المدينة.

وسطر لاعبو الهلال أسماءهم بحروف من ذهب، وأماطوا اللثام عن جيل هلالي حقق ما لم يستطعه سابقوهم، وهذه المرة كان النجاح الهلالي قادماً من منطلق توفر عناصر مهمة، فكان هناك المدرب الناجح بوجود الكفاءة الوطنية الكابتن سامي نعاش، وتواجد لاعبين مخلصين وعازمين على الانتصار، بالإضافة إلى وجود إدارة متكاتفة، وكذلك جماهير مجنونة في عشق الهلال.

مباراة أمس والتي أعلن الهلال منها فوزه بالدوري لم تكن بتلك المباراة ذات المستوى الفني المرتفع، فالفريقان يبحثان عن نتيجة، فالهلال دخل بنية الفوز ولا شيء غيره حتى يحسم اللقب، والوحدة يعتزم أيضاً العودة بالنقاط الثلاث بهدف تأمين نفسه من الهبوط.

الشوط الأول كان أفضل من ناحية كثرة الهجمات وتهديد المرمى ولكن من طرف واحد وهو الهلال..فأصحاب الأرض سيطروا سيطرة مطلقة على مجريات الشوط.. وأضاع لاعبو الهلال فرصا كثيرة ومتعددة كانت كفيلة بحسم اللقاء منذ وقت مبكر.. وفي الدقيقة (15) انطلق مهاجم الهلال ياسر باصهي من الجهة اليسرى بسرعة ليتوغل داخل منطقة الجزاء الوحداوية ويراوغ المدافعين بطريقة جميلة ويواجه الحارس ليسدد كرة قوية تمر من بين رجلي الحارس وتهز الشباك.. وتهتز معها المدرجات.

صراع على الكرة
صراع على الكرة
ويواصل الهلاليون هجماتهم المتعددة ويكاد تامر حنش أن يضيف هدفاً ثانياً للهلال بعد تلقيه عرضية جميلة من جلال القطاع وبدوره يرسل حنش رأسية جميلة تصطدم بالعارضة.

ثم ينفرد ياسر باصهي داخل منطقة الجزاء الوحداوية ويواجه جميل الحبشي حارس مرمى الوحدة مع دربكة دفاعية ولكن ياسر أضاع الفرصة وسددها بجوار القائم بقليل.

وواصل الهلاليون شن هجماتهم التي يقودها من الخلف صالح الشهري وأمامه برهانو قاسم وتامر حنش وياسر باصهي.. وفي هذا الشوط لم نشهد سوى هجمة وحداوية خطيرة وهي تسديدة محمد العنبري وكانت متجهة نحو المرمى ولكن محمد عياش حارس الهلال يتصدى لها بأطراف أصابعه.

الشوط الثاني شهد تراجعاً ملحوظاً للهلال، وبدأ الوحدة في تنظيم صفوفه خاصة مع دخول وسام معاوية الذي شكل إزعاجاً متواصلاً للدفاعات الهلالية..كما أن محمد العنبري كاد أن يسجل هدفين في هذا الشوط مرة بتسديدة من على حافة منطقة الجزاء..ومرة أخرى عندما توغل وسدد كرة مرت بمحاذاة القائم الأيسر.

وفي آخرعشر دقائق عاود الهلال سيطرته على اللقاء بعد دخول ناصر غازي، وكاد ياسر باصهي أن يضيف هدفاً ثانياً له ولفريقه ويتصدر ترتيب الهدافين بعدما انفرد بالعسيري ولكنه سددها لتمر بجانب المرمى..وأضاع ناصر غازي فرصة أخرى عندما راوغ مدافعي الوحدة بطريقة جميلة وواجه الحارس .

ولكنه سددها بجانب القائم الأيمن بمسافة قليلة..لتنتهي بعدها المباراة بفوز الهلال بهدف نظيف..ويتبادل الجميع التهاني والتبريكات بمناسبة فوز الهلال بدرع الدوري العام.

لقطات

- حضر اللقاء الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد العام لكرة القدم، وعدد من الشخصيات الرياضية بمحافظة الحديدة.

- أدار المباراة طاقم تحكيم سعودي دولي مكون من عبد الرحمن العمري (ساحة)، وعبد العزيز الكثيري (مساعد أول)، وعبد العزيز الأسمري (مساعد ثان)، بينما الحكم الرابع حكم يمني هو نادر شخص، وراقبها خالد الخولاني، وراقب الحكام عبد العزيز فارع.

- علقت إدارة نادي شباب الجيل لافتة تبارك فيها لنادي الهلال فوزه ببطولة الدوري.

- جماهير فريق نادي الهلال الرياضي لكرة القدم بقيادة مسئول الرابطة فواز الهلالي أبدعت كعادتها في تشجيع فريقها وحث لاعبيها، بل إن مجموعة من المشجعين قدموا فواصل من الرقصات الشعبية احتفالاً بفوز فريقها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى