استكمال المرحلة الأولى من الدورة التدريبية لتعليم الفتاة في محافظات (عدن - لحج - أبين).. الوكيل الضلاعي: المسجد يحمل رسالة سامية في توعية المجتمع

> عدن «الأيام» سعد هود سالم:

> استكمل مركز التدريب والبحوث بوزارة الأوقاف والإرشاد بالتنسيق مع منظمة اليونيسف صباح أمس بقاعة عدن مول بمدينة عدن المرحلة الأولى للدورة التدريبية لتعليم الفتاة، التي ناقشت ثلاثة محاور أساسية ( تقدير الإسلام للعلم - دعوة الإسلام إلى تعليم المرأة - دور المرأة المسلمة في نشر السنة النبوية) على مدى ثلاثة أيام.

وتأتي هذه الدورة ضمن برنامج تدريبي وتنشيطي لتعليم الفتاة لعدد من الخطباء والمرشدات الدينيات الممثلين لمديريات (دارسعد، البريقة، لودر، طورالباحة بمحافظات عدن وأبين ولحج) ومشاركة بعض الجهات ذات العلاقة كالصحة والمجالس المحلية، وألقى الأخ أبوبكر عبدالرزاق هاشم مدير عام مركز التدريب والبحوث بوزارة الأوقاف والإرشاد كلمة أوضح في بدايتها اعتذار القاضي حمود عبدالحميد الهتار وزير الأوقاف والإرشاد عن الحضور لظرف منعه بعد أن كان متحمسا للمشاركة في الدورة.

وأضاف أبوبكر ءن هذه الدورة تهدف إلى إكساب المشاركين العديد من الخبرات والمهارات الاتصالية المعالجة لمشكلة تعليم الفتاة عبر خطب الجمعة، ودروس التوعية التي يقوم بها الخطباء للمساهمة في رفد مسيرة التنمية باعتبار ذلك حقا من حقوق المرأة وللحصول على التعليم الذي يهدف إلى تطوير البيئة التي تسكنها.

عقب ذلك تحدث الأخ أحمد محمد الضلاعي الوكيل المساعد لمحافظة عدن قائلا:«إن العلم ليس محصورا على الرجال فقط، وإنما ممتد إلى الإناث، فالعلم حق للجميع»، مركزا على عظمة دورالمساجد كونه يحمل رسالة سامية في توعية المجتمع عبر سلسلة من الوسائل المختلفة من حلقات القرآن الكريم، وتدريس أحاديث المصطفى [.

كما حيا الأخ الضلاعي دور وزارة الأوقاف والإرشاد المتمثلة بالقاضي حمود عبدالحميد الهتار وزير الأوقاف والإرشاد بما تقوم به من دور نبيل تعود منفعته لخدمة المجتمع، متمنيا من الله سبحانه وتعالى أن تسهم هذه الدورة في بناء أسرة سليمة وواعية ومتفهمة لتراث حضارتها وتاريخها.

حضر هذه الدورة الأخ فؤاد أحمد البريهي مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بعدن والأخ كمال باهرمز مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بأبين والأخ عوض بن عوض مبجر أمين عام المجلس المحلي بمديرية صيرة وعدد من المشاركين من الخطباء والمرشدات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى