مقتل ثلاثة نشطاء من حماس في قصف مدفعي إسرائيلي شرق غزة

> غزة «الأيام» د.ب.أ :

>
أفادت مصادر طبية فلسطينية وشهود عيان ان ثلاثة نشطاء من حركة المقاومة الاسلامية (حماس) قتلوا ظهر أمس الثلاثاء واصيب خمسة اخرون في قصف مدفعي اسرائيلي استهدفهم شرق مدينة غزة.

وكانت مصادر طبية فلسطينية وشهود عيان قالوا إن أربعة فلسطينيين أصيبوا بجراح أمس بعد اطلاق الجيش الإسرائيلي قذيفتين مدفعيتين صوب مجموعة فلسطينية في محيط المقبرة الشرقية أقصى شرق مدينة غزة ما أدى إلى وقوع أربع إصابات".

وقال شهود عيان ان القصف المدفعي الاسرائيلي استهدف مجموعة من كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس شرق حي الشجاعية في شرق المدينة وأن التقارير الأولية ذكرت أن أربعة نقلوا إلى المستشفى.

ووصف الطبيب معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة الفلسطينية حالة أحد الجرحى بأنها شديدة الخطورة، مشيراً إلى أن الأطقم الطبية هرعت إلى موقع القصف لانتشال القتلى والجرحى.

وقال متحدث عسكري إسرائيلي أن المدفعية الاسرائيلية المتمركزة على الحدود مع قطاع غزة أطلقت قذيفتين باتجاه مجموعة من المسلحين الفلسطينيين الذين كانوا أطلقوا 20 قذيفة هاون على الاقل على إسرائيل.. على حد قوله.

وفي الوقت نفسه أعلنت كتائب عز الدين القسام أن مسلحيها أطلقوا 14 قذيفة هاون على معبر ناحال عوز المخصص لعبور الوقود على الحدود مع إسرائيل شرق مدينة غزة.

ويذكر أن تصعيد الهجمات بين الطرفين جاء في الوقت الذي من المقرر أن يعقد فيه مجلس الوزراء الاسرائيلي المصغر اجتماعا اليوم برئاسة رئيس الوزراء ايهود أولمرت لبحث شن هجوم واسع النطاق على غزة.

ويذكر أن القاهرة تلعب دور الوسيط من أجل التوصل إلى هدنة بين إسرائيل وحماس بيد أن المباحثات في هذا الشأن لم تثمر بعد عن نتائج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى