فحص المنشطات يعمل به لأول مرة في الملاعب اليمنية.. أهلي صنعاء يسقط البطل المتوج بهدف نجمه الصاصي

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم: تصوير/ عبدالعزيز عمر:

>
حقق فريق أهلي صنعاء فوزا مستحقا على البطل (هلال الحديدة) بهدف نجمه علاء الصاصي في اللقاء المؤجل الذي جرى عصر أمس على ملعب الظرافي.

سيطرة حمراء وغياب للبطل

المباراة بدأت سريعة من قبل أصحاب الأرض، حيث كانت لهم الكلمة العليا خلال هذا الشوط (الأول) الذي صبغ باللون الأحمر الخالص، في حين كان البطل المتوج غير موجود على أرض الملعب.. أفضلية الأهلي جعلت لاعبيه قريبين من مرمى محمد إبراهيم، فسدد علي النونو كرتين قويتين مرت الأولى فوق العارضة، فيما تكفل الحارس بإبعاد الثانية، لكن زميله علاء الصاصي الذي قدم لمحات فنية رائعة في مباراة أمس حسم اللقاء سريعا في د (11) عندما روض كرة بصدره في منطقة الخطر ووضعها في الشباك الهلالية بكل سهولة.. واستمرت أفضلية الأهلي الواضحة خلال هذا الشوط بفضل تحركات خط وسطه الإدريسي والعماري وصاحب المجهود الكبير وحيد الخياط.

فيما كان فريق الهلال غائبا تماما عن اللقاء ولم يصل نهائيا إلى منطقة الخطر الأهلاوية إلا في د(41) عندما تعرض ياسر باصهي لعرقلة داخل المنطقة أطلق الحكم صافرته باحتساب ركلة جزاء قبل أن يتنبه لراية الحكم المساعد التي أعلنت وجود تسلل في بداية اللعبة ليرد الأهلاويون بهجمة مرتدة سريعة، حيث كسر وحيد الخياط مصيدة التسلل، وحينما كان متجها نحو المرمى يتعرض لإعاقة من علي مبارك خارج منطقة الجزاء إلا أن الحكم البعيد احتسبها ركلة جزاء اعترض عليها لاعبو الهلال قبل أن يهدرها علي النونو ويتألق محمد إبراهيم الحارس الهلالي في إبعادها..لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف مقابل لا شيء.

لا جديد

لم يشهد الشوط الثاني أي جديد سوى تحسن نسبي في الأداء الهلالي بعد التغييرات التي أجراها مدربه الشاب وائل غازي..في حين تراجع الأداء الأهلاوي عن الشوط الأول، ففي د (3) أهدر وحيد الخياط فرصة محققة لتعزيز التقدم الأهلاوي، ويرد عليه أكرم الصلوي بتسديدة قوية من ضربة مباشرة تكفلت عارضة معاذ عبدالخالق بإعادتها.

واستمر تبادل الفريقين للهجمات لكن من دون خطورة واضحة، ونشطت الجبهة الهلالية اليمنى التي كان يشغلها جلال القطاع الذي أرسل أكثر من كرة رائعة إلى منطقة الجزاء إلا أن يقظة الدفاع الأهلاوي والقلة العددية للهجوم الهلالي حال دون الاستفادة من ذلك.. ليعلن الحكم نهاية اللقاء بفوز الأهلي بهدف نظيف.

لقطات

> أدار المباراة الدولي أنيس سالم وساعده عبدالسلام قاسم وعلي المبيض وكمال الغيل رابعا، وراقبها بهاء عبدالحفيظ وفنيا عبدالسلام ناجي.

> غاب عن الهلال لاعبون بارزون عن لقاء أمس كان في مقدمتهم المحترفان اندومبي وبرهانو، بالإضافة إلى المدافع الدولي محمد صالح يوسف والمهاجم تامر حنش.

> قاد فريق الهلال المدرب الشاب وائل غازي بعد أن تفرغ الكابتن سامي نعاش لمنتخب الناشئين..والكابتن وائل مشروع مدرب ناجح، وقد كان له دور كبير في حصول الأزرق على لقب الدوري، حيث كان يشرف على تمارين الفريق طوال الأسبوع عند انشغال المدرب النعاش بالمنتخب والذي كان يشرف على المباريات فقط.

> لاعبو أهلي صنعاء قدموا عقودا من الفل للاعبي الهلال قبل المباراة بمناسبة فوزهم بالدرع، وكان هذا الموقف الرائع محط إعجاب الجميع..فيما أصر الحارس العملاق معاذ عبدالخالق أن يبادل كل الهلاليين التهاني حتى من كانوا على كراسي الاحتياط..ويظل الكبير كبيرا.

> تظل جماهير أندية العاصمة صنعاء غير موجودة بفاعلية مع فرقها في حين أن جماهير الفرق الوافدة تكون أكثر فعالية.. وما جماهير الهلال في مباراة أمس إلا أكبر دليل، وقد تكررت هذه الظاهرة مع جميع فرق العاصمة.

> لأول مرة في الملاعب اليمنية يتواجد فحص المنشطات، حيث تم اختيار أكرم الصلوي وعلي مبارك من الهلال وسامي الحيمي وأسعد القماسي من الأهلي في مباراة أمس لهذا الغرض.

> بالفوز الأهلي رفع رصيده إلى 35 نقطة، ولاتزال لديه مباراة مؤجلة مع شعب حضرموت، ويسعى إلى مواصلة الانتصارات لخطف لقب الوصيف على أقل تقدير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى