جرح سبعة فلسطينيين في مواجهات مع جنود اسرائيليين في الضفة الغربية

> بيت لحم «الأيام» ا.ف.ب :

>
افاد مسؤولون امنيون فلسطينيون وشهود عيان ان سبعة فلسطينيين على الاقل جرحوا أمس السبت في مواجهات بين مئات الاشخاص وجنود اسرائيليين في بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة.

وقال شهود فلسطينيون ان المواجهات اندلعت بعدما حاصرت نحو عشر سيارات جيب للجيش الاسرائيلي مبنى سكنيا في قرية الدوحة واغلقت الطرق المؤدية اليه.

وعلى الاثر، تجمع مئات الفلسطينيين معظمهم شبان وبدأوا يرشقون الجنود بالحجارة، فرد هؤلاء باطلاق النار واصابوا سبعة فلسطينيين برصاص حي او مطاطي، وفق المسؤولين الامنيين.

واستقدم الجيش الاسرائيلي تعزيزات تمثلت في عشر اليات عسكرية بعضها مدرع.

ولاحقا، رشق الجنود الاسرائيليون المتظاهرين الفلسطينيين بالحجارة فاصابوا العديد منهم وبينهم مصور لوكالة فرانس برس تحطمت كاميراته ومصور لوكالة رويترز.

وقالت ناطقة باسم الجيش الاسرائيلي لوكالة فرانس برس ان وحدة جاءت لتوقيف عدة فلسطينيين ملاحقين تعرضت لهجوم من قبل حوالى مئتي فلسطيني قاموا بالقاء قنابل حارقة على الجنود ورشقهم بحجارة، مما اضطرهم لتفريق الحشد.

وينفذ الجيش الاسرائيلي عمليات في الضفة الغربية ويسمح لقوات الامن الفلسطينية بتسيير دوريات في بعض المناطق، في اطار عملية السلام التي استؤنفت في تشرين الثاني/نوفمبر الفائت في الولايات المتحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى