مقتل اربعة من نشطاء الجهاد الاسلامي في غزة بنيران الجيش الاسرائيلي

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
قتل اربعة ناشطين فلسطينيين من حركة الجهاد الاسلامي أمس الإثنين بنيران اسرائيلية في قطاع غزة كما افادت مصادر طبية فلسطينية وشهود عيان.

وقتل ثلاثة من نشطاء سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي تتراوح اعمارهم بين 20 و22 عاما خلال اشتباك مسلح صباح أمس الإثنين مع الجيش الاسرائيلي شرق مدينة خان يونس عند الحدود بين اسرائيل وقطاع غزة، كما اعلنت الحركة ومصادر طبية فلسطينية.

واكد ناطق عسكري اسرائيلي وقوع الاشتباك ووقوع اصابات فلسطينية خلاله، مشيرا الى ان وحدة من الجيش "رصدت ثلاثة رجال مسلحين كانوا يحاولون زرع قنابل على طول السياج الحدودي" شمال معبر صوفا في جنوب قطاع غزة.

واوضح المصدر ذاته ان "الجنود اطلقوا النار مما ادى الى مقتل او جرح الرجال الثلاثة" من دون ان يشير الى سقوط اصابات في الجانب الاسرائيلي.

وفي المنطقة عينها شن الجيش الاسرائيلي غارة جوية ضد مجموعة من ناشطي كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة ما ادى الى جرح ثلاثة منهم بحسب مصادر طبية فلسطينية.

واكدت متحدثة عسكرية اسرائيلية حصول الغارة الجوية مشيرة الى انها "استهدفت مجموعة من المسلحين وقد تمت اصابتهم".

وبعيد قليل، افاد الجيش الاسرائيلي ان مدنيا اسرائيليا اصيب بجروح طفيفة جراء سقوط صاروخ اطلق من قطاع غزة واصاب مدفنا في مدينة عسقلان الاسرائيلية.

واعلنت كتائب عز الدين القسام مسؤوليتها عن اطلاق الصاروخ في بيان صدر في غزة. وبعد الظهر قتل ناشط رابع في الجهاد الاسلامي واصيب آخر بجروح في هجوم اسرائيلي على شمال قطاع غزة.

واكدت متحدثة عسكرية اسرائيلية وقوع الهجوم مشيرة الى انه استهدف مجموعة مسلحة اطلقت لتوها دفعة من الصواريخ على جنوب اسرائيل.

وقتل ما لا يقل عن 509 اشخاص غالبيتهم من الفلسطينيين (القسم الاكبر منهم ناشطون في مجموعات مسلحة) منذ استئناف محادثات السلام الاسرائيلية الفلسطينية في انابوليس قرب واشنطن نهاية تشرين الثاني/نوفمبر 2007 بحسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس.

من جهة ثانية شن الطيران الاسرائيلي مساء أمس الإثنين غارتين جويتين استهدفتا ورشتين للحدادة في قطاع غزة.

واكد مصدر طبي ان ثلاثة فلسطينين اصيبوا بجروح طفيفة عندما اطلقت طائرة اسرائيلية صاروخا استهدف ورشة للحدادة في خان يونس جنوب قطاع غزة,وذكر الشهود ان اضرارا جسيمة لحقت في الورشة.

واوضح الشهود ان غارة مماثلة استشهدفت ورشة للحدادة في حي الزيتون شرق غزة مخلفة دمارا كبيرا فيها دون اصابات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى