والد جلعاد شاليط يطلب من المحكمة العليا ابقاء الحصار على قطاع غزة

> القدس «الأيام» ا.ف.ب :

> طلب والد الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط الذي خطفته مجموعة فلسطينية عام 2006 من المحكمة الاسرائيلية العليا ابقاء الحصار على قطاع غزة طالما لم تحقق المفاوضات الجارية لاطلاق سراح ابنه تقدما وفقا لوسائل الاعلام الاسرائيلية.

وطلب نعوم شاليط من المحكمة منع الحكومة من الموافقة على اعادة فتح المعابر الحدودية بين قطاع غزة وبين اسرائيل ومصر ما لم يحدث هذا التقدم كما ذكرت قناة التلفزيون الاسرائيلية العامة.

وقال "اعتبارا من الوقت الذي نفقد فيه اي وسيلة ضغط فان حماس ستطيل المفاوضات (حول اطلاق سراح جلعاد شاليط) لمدة عامين اضافيين او حتى خمس سنوات او عشر سنوات. ويمكن الا نرى ابدا جلعاد" في اشارة الى اتفاق التهدئة بين حماس واسرائيل في قطاع غزة.

ومن المقرر ان يتوجه عوفير ديكل، الممثل الشخصي لرئيس الوزراء ايهود اولمرت والمكلف ملف الاسرى، الاسبوع المقبل الى القاهرة كي يبحث مصير جلعاد شاليط الذي خطفته في 25 حزيران/يونيو 2006 ثلاث فصائل فلسطينية مسلحة، احداها حماس، وذلك خلال عملية في الاراضي الاسرائيلية على حدود قطاع غزة.

واعلن محامو نعوم شاليط انهم وجهوا رسالة الى المدعي العام الاسرائيلي للاحتجاج على كون التهدئة لا تشمل مصير الجندي الاسير.

الا ان حماس تؤكد من جانبها ان مصير جلعاد شاليط والتهدئة ملفان منفصلان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى