خطيب شيعي: هناك تقدم عراقي كبير في المفاوضات الأمنية مع الأمريكيين

> البصرة «الأيام» د.ب.أ :

>
أكد خطيب شيعي أمس الجمعة أن العراق أصبح قريبا جدا من نيل السيادة الكاملة وان هناك تقدما كبيرا في سير المفاوضات العراقية الأمريكية في إطار الاتفاقية الأمنية الاستراتيجية بين العراق والولايات المتحدة.

وقال الشيخ جلال الدين الصغير أمام المئات من المصلين في خطبة صلاة الجمعة في جامع الرسول الأعظم في بلدة الزبير التابعة لمدينة البصرة/ 550 كم جنوب بغداد/: "هناك تقدم كبير وإصرار شديد من قبل القيادات التي ائتمنت من قبل هذا الشعب بعيدا عن مزايدات هذا وذاك وبعيدا عمن حاولوا أن يركبوا الموجة تارة مع هذا الطرف وأخرى مع ذاك فإن لديكم قيادات صممت أن لا تبيع العراق ولا ذرة من رماله".

وأضاف: "لا يمكن لأي إغراء أن يقدم إلى القيادات العراقية بأن يقنعها بمبررات عدم الحصول على سيادة العراق الكاملة على أرضه وشعبة وسمائه وسنعيش مرحلة انتقالية قصيرة الأمد لنشهد اليوم الجليل الذي لن نجد فيه أجنبيا واحدا على أرض العراق".

وقال الصغير وهو عضو بارز في مجلس النواب العراقي عن الائتلاف العراقي الموحد: "من يريد أن يعيش العراق حرا وكريما عليه أن يعرف أن الحرية والكرامة لا تنال بالدعاء ولا تنال بالأماني ولا تنال بالحديث الجانبي وإنما تحتاج إلى قرارات صعبة ومسئولة وشجاعة ومن دونها لا يمكن لنا أن نتقدم".

وأضاف: "أطمأنكم أن مفاوضاتنا مع الأمريكيين في المجالات كافة تحكي تقدما عراقيا كبيرا على استعداد للاستجابة بصورة إيجابية لاحراز تقدم سياسي حقيقي.

وذكر مسؤولون يابانيون على هامش الاجتماع أن تحرك نظام ميانمار نحو الامام قد تقابله حزمة من الحوافز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى