اعتقال مدير مكتب الصدر في البصرة جنوب بغداد

> بغداد «الأيام» وكالات :

> قال مصدر أمني مسئول في محافظة ميسان إن قوات من الشرطة العراقية قامت أمس السبت، باعتقال مدير مكتب الشهيد الصدر في محافظة البصرة في إحدى المناطق شمال مدينة العمارة.

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "قوات من الشرطة الوطنية قامت أمس السبت باعتقال سيد حسن الحسيني مدير مكتب الشهيد الصدر في محافظة البصرة في منطقة الفخرية في قضاء علي الغربي (100 كم شمال العمارة)".

وأضاف المصدر أن عملية الاعتقال تمت "من خلال محاصرة مسكنه في منطقة الفخرية القريبة للسوق الرئيسي في قضاء علي الغربي".

ولم يذكر المصدر تفاصيل أخرى عن الحادث أو سبب الاعتقال.

وتشهد محافظة ميسان منذ فجر الخميس الماضي عمليات أمنية واسعة أطلق عليها اسم (بشائر السلام) بهدف القضاء على المسلحين وفرض الأمن والقانون في عموم المحافظة.

وتقع مدينة العمارة، مركز محافظة ميسان، على مسافة 390 كم جنوب العاصمة بغداد.

وتبنى تنظيم "دولة العراق الاسلامية" المرتبط بشبكة القاعدة في بيان نشر أمس السبت على موقع اسلامي على الانترنت هجوما انتحاريا استهدف أمس الأول قادة لصحوة الانبار في المحافظة نفسها.

وقال البيان ان انتحاريا من المجموعة نجح في التسلل الى تجمع لقادة الصحوة في مدينة الكرمة الصغيرة القريبة من الفلوجة وقام بتفيجر حزام كان يرتديه.

واوضح البيان ان "البطل الهمام استطاع التسلل الى التجمع (...) وحصد اكثر من 25 رأسا من رؤوس الصحوة" واوقع العديد من الجرحى.

واتهم هؤلاء القادة السنة الذين يتعاونون مع الجيش الاميركي بانهم "باعوا ارواحهم للشيطان الاميركي مقابل ثمن بخس من الدولارات"، موضحا ان الهجوم تم في اطار "خطة الكرامة" التي امر بها "امير دولة العراق الاسلامية" ابو عمر البغدادي.

وكانت مصادر امنية عراقية ومسؤولون محليون اعلنوا الخميس مقتل 20 شخصا بينهم مدير الناحية، وجرح عشرين آخرين بينهم ثلاثة من رجال الشرطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى