في امتحانات الثانوية العامة..الفيزياء والفلسفة مواد مشاغبة تقلق الطلاب إلى حد البكاء

> «الأيام» فردوس العلمي:

> قام د.عدنان عمر الجفري، محافظ عدن صباح أمس بزيارة تفقدية لسير امتحانات الثانوية العامة للمستويين العلمي والأدبي في عدد من مراكز الامتحانات في محافظة عدن.

ويجلس للامتحان حاليا منذ مطلع الأسبوع الماضي نحو 3800 طالب وطالبة في المستوى الأدبي و4200 طالب وطالبة في المستوى العلمي.

وخلال زيارته التفقدية استمع المحافظ إلى المشكلات التي يصادفها الطلاب والمشرفون على هذه المراكز عند أداء الامتحانات خاصة ما يتعلق بأسئلة الفيزياء والفلسفة التي قال عنها الطلاب إنهم لا يعلمون منها ماهو المطلوب «فهي ليست أسئلة مباشرة، ونجد صعوبة في حلها، خاصة وأن هناك بعض الأخطاء تتضمنها الأسئلة».

وأوضح بعض مشرفي المدارس أن «انقطاع خطوط الهاتف من مراكز الامتحانات تعرقل تواصلهم مع إدارة الامتحانات في حالة حدوث أي إشكالية».

وبهذا الصدد وجه د.عدنان الجفري، محافظ عدن هئية الاتصالات بضرورة فتح خطوط الهاتف لكي يتمكن المشرفون من متابعة عملهم.

وطاف المحافظ بكافة الفصول الدراسية في مراكز الامتحانات مستمعا من الطلاب حول مشكلة كثافة الأسئلة المقدمة إليهم وضيق الوقت المحدد لهم للإجابة عنها.

وفي ختام الزيارة أكد د.الجفري في تصريح صحفي أن «شكاوى الطلاب من مادة الفيزياء سوف تراعى عند التصحيح، وسوف يتم تبليغ إدارات الامتحانات سواء على مستوى المحافظة أو إدارة الامتحانات في العاصمة صنعاء».

وأضاف أن «امتحانات الثانوية العامة امتحانات صعبة تثير نوعا من القلق لدى الطلاب والطالبات، وهو قلق مشروع وإن شاء الله سوف يكلل بالنجاح».

وأشار إلى أن «الامتحانات تسير سيرا طبيعيا و لجان الامتحانات كانت ملتزمة، ووفرت كل الإمكانيات على مستوى المحافظة»، متنميا للطلاب النجاح والتوفيق.

وفي تصريح للدكتور عبدالله أحمد النهاري مدير عام التربية والتعليم محافظة عدن قال:«تسير الامتحانات حتى اليوم سيرا طبيعيا، وهناك بعض المواد صعبة، فيها أسئلة غير مباشرة وكثيفة، ولكن مؤشرات الطلاب تبشر بالخير».

وأشار إلى أن هناك شكاوى من بعض الطلاب بشأن مادة الفيزياء من حيث كثافة الأسئلة وصعوبتها، وأنها غير مباشرة، وتحتاج إلى وقت أكثر، موضحا أن «هذه الظاهرة تصادفنا كل عام، ومع هذا نوصي الطلاب بالاعتماد على أنفسهم وترتيب الأسئلة وفقا للخارطة الزمنية المعدة لهذه الأسئلة».

وعن المظاهر العسكرية على أبواب المدارس قال: «هناك تعاون مشترك مع الأمن لتوفير حراسة أمنية لحماية مراكز الامتحانات من الخارج، وهؤلاء العسكر ليس لهم أي ارتباط بداخل مراكز الامتحانات».

في هذه الزيارة حاول الدكتور الجفري محافظ عدن الذي تمكنت منه روح المدرس في داخله أن يخفف عن الطلاب ويخلق لهم جوا نفسيا لكي يستطيع الطلاب استكمال الامتحانات عندما بكت بعض الطالبات وانهمرت دموعهن تبلل كراسات الامتحان، مما دعا المحافظ إلى أن يكمل زيارة كافة الفصول في مراكز الامتحانات، وتحدث لكل طالب وطالبة.

رافقه في هذا الزيارة التي شملت مديريتي صيرة والمعلا الأخ عوض مبجر الأمين العام للمجلس المحلي لمديرية صيرة ومدير عام مديرية المعلا وعدد من المدراء بمكتبي التربية والتعليم بالمديريتين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى