حزب الله ابلغ اسرائيل عبر الامم المتحدة ان رون اراد ليس على قيد الحياة

> القدس «الأيام» ا.ف.ب :

> ذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية أمس الإثنين ان حزب الله اللبناني الشيعي ابلغ اسرائيل بواسطة الامم المتحدة ان الطيار الاسرائيلي رون اراد الذي فقد في لبنان في 1986 ليس على قيد الحياة.

وقالت الصحيفة من دون ان تذكر اي مصدر ان "مفاوض الامم المتحدة للاسرى غيرهارد كونراد سلم اسرائيل رسالة من حزب الله مفادها ان رون اراد ليس على قيد الحياة".

وفي اطار صفقة تبادل الاسرى بين اسرائيل وحزب الله، على الحزب الشيعي ان يقدم للدولة العبرية تقريرا خلال اسبوعين حول المعلومات التي جمعها عن رون اراد بعد اسره العام 1986 في لبنان.

وبموجب الاتفاق الذي وافقت عليه الحكومة الاسرائيلية أمس الأول، يفترض ان تتسلم اسرائيل الجنديين ايهود غولدفاسر والداد ريغيف اللذين خطفهما حزب الله العام 2006 ويفترض انهما توفيا.

في المقابل تفرج الدولة العبرية عن المعتقل اللبناني سمير القنطار واربعة مقاتلين من حزب الله وستسلم جثث عشرات من المقاتلين واشخاص اخرين تسللوا الى اسرائيل بينهم ثمانية عناصر من حزب الله.

وذكرت الصحيفة نقلا عن الخطوط العريضة لتقرير حزب الله ان رون اراد قذف نفسه من طائرته فوق لبنان في 1986 قبل ان تأسره حركة امل الشيعية.

واضافت "لقد قيل ان التقرير يتضمن الكثير من التفاصيل حول الجهود التي بذلها حزب الله للتأكد من مصير رون اراد، من بينها استجوابات عدد من الاشخاص"، مشيرة الى ان اسرائيل تأمل بان يشرح لها الحزب كيفية توصله الى قناعة بان طيارها فارق الحياة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى