أمهات فلسطينيات يأملن أن تفرج اسرائيل عن ابنائهن

> غزة «الأيام» رويترز:

>
أعربت اسر فلسطينيين معتقلين في إسرائيل عن أملها في الافراج عن ذويهم بعد موافقة مجلس الوزراء الاسرائيلي على صفقة لتبادل الاسرى مع جماعة حزب الله اللبنانية,ويقول افراد من اسر المعتقلين الفلسطينيين انهم يأملون في التوصل لاتفاق لمبادلة الجندي الاسرائيلي الأسير جلعاد شليط ببعض الفلسطينيين المحتجزين في المعتقلات الاسرائيلية.

ونظمت امهات معتقلين فلسطينيين أمس الإثنين احتجاجا امام مقر اللجنة الدولية للصليب الاحمر في مدينة غزة.

وقالت والدة المعتقل الفلسطيني علي ابو فول التي شاركت في الاحتجاج "أطلب من الله ان اشوفه واحضنه وبعدين اموت. لانه مريض بس احضنه وبس اشوفه واموت. بس خايفه اموت قبل ما اشوفه. هو ابني البكر يعني والعزيز علي."

واضافت والدة المعتقل الفلسطيني انور حماد قائلة خلال الاحتجاج "احنا بدنا ولادنا.

نطمن على ولادنا. ولادنا بالسجون ولا بنشوفهم ولا بنبعت لهم مصاري ولا بندخل لهم أواعي (ملابس). ولا حاجة احنا بنطالب كل الدول يقفوا معانا على قضية الاسرى قبل كل حاجة."

ورفع اقارب بعض المعتقلين صور اللبناني سمير القنطار المعتقل في السجون الاسرائيلية امام مقر الصليب الاحمر. ويتوقع ان تفرج اسرائيل عن القنطار مقابل الافراج عن جنديين اسرائيليين أسرهما حزب الله او اعادة رفاتهم بموجب اتفاق توسط فيها ألمان.

وقال ابو جهاد المتحدث باسم لجان المقاومة الفلسطينية انه لم يتحقق تقدم في سبيل التوصل الى اتفاق لاطلاق سراح معتقلين فلسطينيين.

واضاف ابو جهاد "لا جديد حول هذه الصفقة ولكن الافراج عن سمير القنطار سيكون وسيفتح أمام العدو الصهيوني لكي يفرج عن اسرانا اصحاب الأحكام العالية بإذن الله تعالى مثل ما بشر حزب الله أهله والفلسطينيين بالافراج عن هؤلاء الاسرى سنبشر قريبا اسرانا بالافراج عن اسرى اصحاب الاحكام العالية بإذن الله تعالى."

وذكرت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) التي تسيطر على قطاع غزة ان نجاح حزب الله في التفاوض على اتفاق مع اسرائيل يجب ان يساعد جهودها في التوصل الى مبادلة اسرى مقابل شليط.

وفي الضفة الغربية قال رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض انه يتعين معالجة قضية الاسرى.

واضاف فياض "قضية الاسرى ليست قضية وضع نهائي. قضية التفاوض ليست إحدى قضايا الحل الدائم وبالتالي هذه المسألة لا يمكن التسليم بإبقاء هذه الحالة كما هي..الافراج عن عدد محدود هنا وعدد محدود هناك.

هذا الموضوع بالذات على ان يتم التعامل معه كمسألة يجب انهائها والا تبقى على هذا النحو عرضة للاستمرار في بحث الموضوع بشكل مستقل وإلى ما لا نهاية. صفقة من هنا وصفقة من هناك. اعتقد أن هذا خطأ تماما."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى