«الأيام الرياضي» ترصد استعدادات قطبي الكرة المصرية ..جوزيــه يبدي اهتماما بأخبار الزمالك ، وهولمان يقول:«الأهلي فريق عادي» .. الأهلي يعلن اليوم قائمته الإفريقية الثانية

> مصر «الأيام الرياضي» وكالات:

>
جوزيه مهتم بأخبار الزمالك ويطالب بتقرير مفصل عن أحواله بعد هولمان‏‏.. يفاضل الجهاز الفني للأهلي المصري بين خمسة لاعبين ليختار منهم أربعة لاعبين‏,‏ ويأتي على رأس هذه الأسماء المرشحة رمزي صالح حارس المرمى المنتقل من شباب جباليا ودخوله القائمة يبدو محسوما لحاجة الفريق لحارس مرمى وهي المشكلة التي خلفها انتقال الحضري إلى سيون السويسري أضف إلى ذلك أحمد حسن قائد المنتخب الوطني وأحد أبرز لاعبي خط الوسط الذي يعول عليه جوزيه في إعادة الثقل لخط الوسط‏.

ويدخل سيد معوض منافسا قويا بعد ظهوره بشكل مميز لفت الأنظار إليه وليكن بديلا أو أساسيا مع جيلبرتو وهناك وائل جمعه المدافع الصلد ومصدر الاطمئنان لجماهير الأهلي وأحد حوائط الصد التي يعول عليها الفريق‏,‏ وفي النهاية يظهر حسين ياسر محمدي المنتقل من بوافيستا البرتغالي إلى صفوف الاهلي وهو اللاعب الذي يراهن عليه مانويل جوزيه في إحداث نقلة في أداء الأهلي في الموسم المقبل‏.‏

إذا كانت الرؤية واضحة بالنسبة لثلاثة لاعبين فإن القرار الأخير سيكون اليوم من جوزيه لاختيار الرابع في قائمة المفاضلة حسب متطلبات الفريق وحاجته لكل لاعب وهل هناك بديل مناسب له أم لا‏..‏ فهل تحدث المفاجأة ويدخل حسين ياسر القائمة الافريقية أم يكون الاختيار منطقيا‏؟‏

من ناحية أخرى بدأ محمد أبو تريكة قائد الفريق المرحلة الأخيرة من برنامج التأهيل قبل المشاركة في التدريبات وذلك تنفيذا لتعليمات الألماني شيفرهوف بأداء بعض التدريبات الخاصة لتخطي هذه المرحلة المهمة للعودة للتدريبات الجماعية‏,‏ وهو ماحدث أمس بالجري حول الملعب وتنفيذ بعض الحركات والتمارين التي وضعها هوف‏..‏ونفس الأمر ينطبق على أسامة حسني مهاجم الفريق الذي يلتزم بالبرنامج الاضافي الذي قرره شيفرهوف بجانب التدريب الجماعي مع الفريق‏..‏ويبذل أسامة حسني مجهودا مضاعفا لتنفيذ التعليمات بهدف حماية عضلاته من معاودة الاصابة مرة أخرى ويسعى حسني إلى لفت الأنظار والانتباه وأخذ مكان في قائمة المهاجمين‏..‏في الوقت نفسه خضع اللاعبون الدوليون لبرنامج تدريبي مكثف من مانويل جوزيه للوقوف على حالتهم الفنية والبدنية تمهيدا لدخولهم في التدريبات اليومية مع الفريق لإحداث حالة الانسجام مع بقية اللاعبين وإن كان فلافيو قد اشتكى من كدمة شديدة في ظهره تعرض لها في مباراة منتخب بلاده في التصفيات الافريقية وإن كانت لم تعقه عن المشاركة في التدريب‏.‏

وعلي صعيد آخر يتابع الجهاز الفني بقيادة مانويل جوزيه بصفة يومية أخبار استعدادات الزمالك للمباراة المرتقبة التي ستجمعهما في ذهاب دوري رابطة الأبطال الافريقي‏.‏.وكان انتقال أجوجو إلى صفوف الزمالك مثار حديث معسكر الفريق في ألمانيا وأن جوزيه قد قابل ناقل الخبر بابتسامة دون إبداء أي تعليق حول رأيه في أهمية الصفقة‏ ، ويحرص جوزيه على السؤال عن معسكر الزمالك والمباريات الودية التي يلعبها وحالة لاعبيه بخلاف عن أن هناك تقريرا مفصلا سيتسلمه جوزيه بمجرد العودة إلى القاهرة بعد تسلم هولمان المهمة في ميت عقبة‏.‏.وكان جوزيه قد عقد اجتماعا مع لاعبيه بعد تناول وجبة العشاء ليحدد لهم متطلبات المرحلة المقبلة وما هو المطلوب وما هي الأشياء التي يجب اتخاذها بالإضافة إلى السياسة التي سيتم وضعها وكيفية تنفيذها من جانب اللاعبين‏.‏.ويخوض الأهلي الخميس القادم ثاني مبارياته التجريبية خلال معسكر الاعداد بألمانيا أمام فريق بونا . إس . سي أحد أندية الدرجة الثانية فى ألمانيا، وهو اللقاء الثاني للأهلي بعد مباراة ليندز برج والتي فاز بها الأهلي 10-صفر .

وذكر بيان صادر عن النادي الأهلي بعد ظهر الأربعاء الماضي أن الجهاز الفني للفريق يسعى إلى الاستفادة من تلك المباراة بإشراك معظم لاعبيه للاطمئنان على مستواهم والتعرف على درجة استيعابهم لفكر الجهاز الفني فيما يتعلق بالنواحي الخططية والتكتيكية..وتأتي تلك المباراة في ضوء البرنامج الموضوع من قبل الجهاز الفني بخوض ثلاث مباريات متدرجة المستوى ضمن معسكر الإعداد بدأت بمباراة ليندز برج التي فاز بها الأهلي 10-صفر، ثم مباراة بونا إس . سي غدا، وأخيرا مباراة باير ليفركوزن أحد أندية المقدمة في الدوري الألماني والمقرر لها يوم 11 من الشهر الجاري والتى تعد بمثابة بروفة لمباراة الزمالك المقرر لها يوم 20 من نفس الشهر في أولي جولات دور الثمانية لبطولة دوري رابطة الأبطال الإفريقية .

أبو تريكه يبث الفرحة في نفوس البعثة

من جهه أخرى ، بدأ محمد أبو تريكة نجم الفريق مرحلة الجري الخفيف حول الملعب خلال تدريبات أمس بعدما تحسنت حالته بدرجة كبيرة تحت إشراف البرتغالي فيدالجو مدرب الأحمال ، وقد سادت حالة من التفاؤل والسعادة بين أرجاء الجهاز الفني واللاعبين بعد القرار خاصة وأن الأشعة والفحوصات الطبية التي أجراها أبو تريكة مؤخرا جاءت نتائجها إيجابية للغاية ومطمئنة إلى حد كبير على سلامة اللاعب..ويستمر أبو تريكة في أداء تدريبات التقوية للركبة وأداء التدريبات الإضافية التي قررها الخبير الألماني إيمهوف هذا فضلا عن التدريبات المائية بحمام السباحة ، وكان الجهاز الفني قد رفض طلب أبو تريكة للمشاركة في تدريبات الفريق رغم إلحاحه في هذا الأمر، حرصا على سلامته وانتظارا لنتائج الفحوصات والأشعة التى أجراها الأربعاء الماضي لدى الخبير الألماني شيفرهوف والتي أكدت على سلامته. . وخضع السداسي الدولي للأهلي أحمد حسن ووائل جمعه وعماد متعب وحسين ياسر محمدي وفلافيو وجيلبرتو لتدريبات إضافية صباح الأربعاء الماضي تحت إشراف مانويل جوزيه المدير الفني للفريق،وسيشارك الدوليون أيضا في التدريبات الجماعية المقرر لها مساء الاربعاء القادم وذلك من أجل زيادة الجرعة التدريبية بعد انضمامهم إلى المعسكر أمس الأول، وسيؤدي هؤلاء اللاعبون تدريبات إضافية أخرى صباح اليوم ويشارك معهم في التدريبات أسامة حسني..وكان الجهاز الفني قد قرر التدريب على فترة واحدة استعدادا لمباراة بونا . إس . سى المقرر لها الخميس في ثاني المباريات الودية خلال معسكر ألمانيا.

كما قرر الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه حصول الفريق على راحة يوم الجمعة من التدريبات في أعقاب انتهاء مباراة بونا . إس . سى ، على أن يستأنف الفريق تدريباته على فترتين يوم السبت القادم.

من ناحية أخرى استغل توماس دول لاعب المنتخب الألماني السابق ومدرب ناديى هامبورج وبروسيا دورتموند السابق تواجده فى مقاطعة جلزن كيرشن وقام بزيارة معسكر الأهلي والتقى مع مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي ودار بينهما حديث ودي في العديد من الموضوعات حول بطولة الأمم الأوروبية الأخيرة وعن ترشيح مانويل جوزيه ضمن عدد من المدربين لتولي منصب المدير الفني للمنتخب البرتغالي خلفا لسكولاري الذي سوف يتولى منصب المدير الفنى لنادي تشيلسي الإنجليزي..وأكد دول على أن جوزيه من المدربين الكبار ويستحق تدريب المنتخب البرتغالي ويمتلك سجلا رائعا من الإنجازات وتاريخ كبير، واتفق توماس دول مع جوزيه على لقاء ودي آخر قبل نهاية معسكر الأهلي فى ألمانيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى