قصة حياة المصارعكريس جيركو

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
ولد كريس جيركو Chirs في شهر نوفمبر من عام 1970 ولما كبر أحب المصارعة كثيراحيث لعب من بداية التسعينات في مصارعة الهواة ثم ذهب إلى الاتحاد الياباني عام 1995 ولمع إسمه هناك وأصبح نجما من نجوم المصارعة المعروفين في اليابان وسمع عنه اتحاد ECW للمصارعة فاستقطبه ECW ليكون عضوا فيه وذلك في عام 1996.

وحصل جيركو على بطولة التليفزيون في أول 6 أشهر له في ذلك الاتحاد ليسطع نجمه أكثر ويصبح أحد نجوم الاتحاد ..لكن جيركو وقع بعدها بعدة أشهر عقدا مع اتحاد WCW وهو الأكثر شهرة من اتحاد ECW وكان ذلك برغبة جيركو ليكون أكثر شهرة ونجومية.

بعد ذهاب جيركو إلى الاتحاد الجديد WCW هزم بعض المشاهير ونجوم ذلك الاتحاد ليحبه الجمهور ويصبح النجم المنتظر لقاءآته على حلبة المصارعة حيث لمع إسمه أكثر وصار يلعب مباراة في كل شهر مع أحد النجوم وكان أولهم كريس بينواه العظيم .

وتخصص جيركو في اللعب في بطولات المصارعة للوزن الخفيف خاصة بعد أن حصل على اللقب بعد فوزه على المصارع اكس باك وهو أحد مصارعي اتحاد NWO وكان لذلك الفوز في ذلك الوقت الأثر الكبير على جمهور الاتحادين WCW و NWO لأنها أول مرة ينزع اللقب من أحد أبطال اتحاد NWO كما لعب جيركو عدة مباريات مع جوفيـنتد جوريرو على لقب بطل العالم في الوزن الخفيف وكانت هذه اللقاءات ذات أهمية كبرى لدى الجماهير لأنه من شروطها في حالة انهزام جوريرو خلع القناع وبالفعل لعب جيركو المباراة وفاز بها وخلع قناع جوريرو .

وجاءت فترة خسر جيركو خلالها حزام بطولة الوزن الخفيف بعد لقاءات كبيرة ، فلعب على بطولة الوزن الثقيل وفاز بها على النجم ستيفي راي، وحصل خلاف على البطولة بين جيركو والقائد العملاق جولد بيرج ، وأصبح من المفترض أن يلعب جيركو مع الجولد بيرج على بطولة العالم على حزام الوزن الثقيل Haevy wight champion ولكن جولد بيرج Gold Berg رفض منازلة جيركو لغروره وقال إنه لا يمكن أن يقاتل مصارعا صاعدا في حجم جيركو على الحزام - وبعد فترة تمرد جيركو على الاتحاد وانتقل إلى أكبر اتحادات العالم وهو اتحاد WWF .

بدأ جيركو الصراعات في اتحاده الجديد WWf وكان أولها عداوته مع سكوت شتينا على بطولة القارات والتي فاز في نهايتها جيركو الذي أصبح بطل القارات وكان ذلك في عام 2000 كما لعب جيركو في فريق ثنائي مكون منه هو والمصارع العالمي روك The Rock ضد فريق مكمان وألحقوا بهما الكثير من الهزائم واللقاءات .

بعد عدة أسابيع تقابل جيركو مع تريبل إتش لتنشأ بينهما عداوة قوية لان تريبل في ذلك الوقت كان أحد النجوم الاساسيين في الاتحاد وفي عام 2001 بدأت العداوة بين جيركو وروك وستيف أوستن على الالقاب وبطولة العالم وحقق جيركو أكبر إنجاز له في تاريخ المصارعة عندما فاز على المصارعين روك وستيف في يوم واحد في بطولة واحدة جمعت بين WWF و WCW وهي بطولة اللقب الموحد Undisputed Champion وكانت تلك البطولة أكبر نقلة في حياة جيركو لأنه من بعدها أصبح أحد نجوم العالم الأوائل والمفضلين لدى الجماهير .

لعب جيركو في عام 2002 أمام المصارع العظيم تريبل اتش Triple H في رسلمنيا وخسر أمامه اللقب وكان في ذلك الوقت جيركو مكروها لعداوته مع The Rock ، ولعب جيركو في عام 2003 مع الجولد بيرج .

وألحق به الجولد بيرج هزيمة ساحقة في مباراة قصيرة جدا فأصبح جيركو البطل العادي الذي له احترامه في عالم المصارعة ثم اختفى بعد ذلك، وعاد الآن في عام 2008 بقوة ولكنه فقد الكثير من الجمهور أثناء اختفائه.

أهم بطولات كريس جيركو

< بطولة WCW للتليفزيون.

< بطولة WWE للقارات Inter Continental champion.

< بطولة أوروبا WWE.

< بطولة القارات مرة أخرى في WWE.

< بطولة WWE للثنائي Tag Team.

< بطولة الهارد كور WWE عندما هزم العملاق بيج شو Big show.

< بطولة WCW بعد عداوة مع روك The Rock.

< بطولة القارات WWE بعد أن هزم روب فان دام RVD.

< بطولة أخرى للفرق الثنائية مع كريستيان Tag Team Match.

البطاقة الشخصية

< اللقب: Chris Jericho.

< الإسم: كريستوفر كيث ايرفين.

< الوزن: 231.

< الطول: 6.0.

< مكان الولادة: نيويورك.

< الضربة القاضية للمصارع كريس جيركو lion solt.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى