الشرطة المصرية تعتقل 21 اسلاميا في انتخابات برلمانية

> الإسكندرية «الأيام» ناصر نوري :

>
قالت جماعة الاخوان المسلمين ان الشرطة احتجزت 21 من اعضاء الجماعة المحظورة أمس الأحد في شمال مصر حيث شاركت الجماعة بمرشحيها في المنافسة على ثلاثة مقاعد برلمانية شاغرة.

وكان مسؤولون امنيون قد اكدوا في وقت سابق اعتقال 17 فقط.

وقالت جماعة الاخوان المسلمين اقوى جماعة معارضة في مصر بالرغم من الحظر ان قوات الشرطة منعت موظفي حملتها الانتخابية وانصارها من التصويت في مدينة الاسكندرية الساحلية ومدينة دسوق في محافظة كفر الشيخ بالدلتا,ويخوض مرشحو الاخوان المسلمين الانتخابات كمستقلين,وقالت وزارة الداخلية ان الاتهامات لا اساس لها من الصحة.

وقالت جماعة الاخوان في موقعها على الانترنت ان الشرطة اعتقلت 21 اسلاميا في الاسكندرية حيث تتنافس الجماعة مع الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم ومرشحين مستقلين آخرين على مقعدين شاغرين منذ عام 2005 عندما تم ايقاف التصويت بسبب اعتراض قضائي.

وشاهد مصور رويترز الشرطة وهي تعتقل رجلين كانا يحملان منشورات دعاية لمرشح اخواني.

وبعد عدة ساعات من بدء التصويت في كفر الشيخ اعلن المرشح المحلي للاخوان رجب البنا انسحابه من الانتخابات بسبب ما سماه بمضايقات الشرطة وتزوير الاصوات.

وقال البنا لرويترز في وقت سابق انه رأى صناديق زجاجية مليئة باوراق الاقتراع في وقت مبكر أمس الأحد بالرغم من الضعف الشديد للاقبال على التصويت,وقال شهود العيان ومراسل رويترز في كفر الشيخ ان عددا قليلا من الناخبين ادلوا باصواتهم.

وأمام لجنة اقتراع قال ضابط شرطة لحشد صغير من أعضاء جماعة الإخوان الذين أرادوا الإدلاء بأصواتهم "اذهبوا لرعاية أرضكم وأولادكم."

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية ان عملية الانتخاب جرت في سلاسة ويسر ونفت قيام افراد الشرطة بمنع الناخبين من التصويت.

وقال "هذه ادعاءات مرسلة وليس لها أساس من الصحة. العملية الانتخابية تجرى بكل نزاهة وحيادية."

ورفعت اعتقالات أمس الأحد عدد اعضاء جماعة الاخوان المسلمين المعتقلين الى 60 تقريبا خلال الاربعة ايام الماضية.

وتم حظر جماعة الاخوان المسلمين منذ عام 1954 لكن عادة ما يتم التسامح معها وتركها تعمل علنا.

وادى الاداء القوي غير المتوقع للاخوان في الانتخابات البرلمانية لعام 2005 الى شن حملة حكومية على الجماعة. ومنذ ذلك الوقت قدم عددا من زعمائها الى المحاكمة ووضعوا في السجن.

ويقول محللون ان الحكومة تريد منع الاخوان المسلمين من ان يشكلوا اي خطر على حكم الرئيس حسني مبارك الموجود في السلطة منذ عام 1981. ويتمتع الحزب الحاكم الذي يرأسه مبارك باغلبية مريحة في كل مجلس او هيئة منتخبة في البلاد.

وتقول جماعة الاخوان المسلمين انها تريد اقامة دولة اسلامية من خلال صناديق الاقتراع. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى