فيما تم إلقاء القبض على المتهم الهارب.. رئيس نيابة استئناف لحج يوجه بالتحقيق في واقعة هروب أحد المتهمين بقضية قتل من حجز محكمة الاستئناف

> الحوطة «الأيام» خاص:

> وجه رئيس نيابة استئناف محافظة لحج القاضي بدر العارضة، نيابة الحوطة بالتحقيق في واقعة هروب أحد المتهمين من حجز محكمة الاستئناف، على ذمة قضية قتل في مديرية حالمين حكمت المحكمة الابتدائية فيها بالإعدام.

وجاء التوجيه بعد تمكن أفراد الأمن في السجن المركزي من إلقاء القبض على المتهم الهارب في منطقة طهرور بمديرية تبن بعد ساعتين من هروبه.

وفي تفاصيل الخبر حسب إفادة شهود العيان أن «المتهم علي قائد عبدالله من حالمين والمتهم بقضية قتل المجني عليه وضاح علي شايف ناشر تمكن من الهروب من القفص المخصص للسجناء أثناء محاكمتهم يوم أمس، بعد أن خلع الملابس الخاصة بالمتهمين مع وجود ملابس داخلية أخرى، ولاحظ أن القفص غير مغلق بإحكام فلاذ بالفرار من خلال القفز على السور المحاذي لكلية الزراعة، ومنها اتجه إلى جهة غير معلومة». وبعد إبلاغ الأجهزة الأمنية بالحادث حضر إلى الموقع كل من نائب مدير الأمن وقائد النجدة مع قوة أمنية كبيرة لتمشيط المنطقة والبحث عنه.

وفي تعليق للمحامي عارف الحالمي محامي المجني عليه حول واقعة الهروب قال: « قبل هروبه من القفص طلب مني التلفون للتحدث، وأبلغته بعدم وجود وحدات، وكان متوترا، وكان من الأفضل وضع الكلبشات في يديه، وهذا تقصير من الأمن، بالإضافة إلى المبنى الذي لا يصلح للمحاكمة، واليوم بالذات أغلب القضايا قتل»، مطالبا بالتحقيق مباشرة في واقعة الهروب، مبديا شكره لرئيس نيابة الاستئناف بدر العارضة الذي قام شخصيا بمتابعة القضية من بدايتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى