هنية: معنيون بإنهاء صفقة شاليط بأسرع وقت في حال استجابت إسرائيل لمطالبنا

> غزة «الأيام» د.ب.أ :

>
رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية
رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية
قال رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية أمس الأحد إن هناك حرصا فلسطينيا على إنهاء صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل "في أسرع وقت"، راهنا ذلك بالموقف الإسرائيلي واستجابته للمطالب الفلسطينية.

وقال هنية في تصريحات للصحفيين في غزة "نؤكد أن ملف (الجندي الإسرائيلي المحتجز في غزة) جلعاد شاليط مرهون بالموقف الإسرائيلي ومدى استجابتهم للمطالب الفلسطينية، ونحن حريصون على إنهاء هذا الملف بأسرع وقت ممكن".

وأضاف "لا يوجد أي شيء جديد فيما يتعلق بملف صفقة التبادل ولا نستطيع أن نتحدث حوله، فقط أن مصر الشقيقة تتابع هذا الملف".

وأكد هنية أن ملف التبادل مع إسرائيل يمثل "أولوية فلسطينية ولدينا حرص كبير على إنهائه وبأسرع وقت ممكن، ولكن هذا الأمر مرهون بالموقف الإسرائيلي ومدى استجابتهم للمطالب الفلسطينية بالإفراج عن الأسرى الفلسطينيين".

وكان هنية يرد على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت الذي أكد اليوم سعيه للإفراج عن الجندي الإسرائيلي شاليط المحتجز في غزة منذ عامين.

وقال اولمرت في مستهل اجتماع الحكومة الإسرائيلي الأسبوعي "لقد التزمنا أمام عائلة شاليط ببذل كل ما في وسعنا لاستعادة جلعاد في أسرع وقت، وعلي القول أن هذا الأمر ليس سهلا".

وخصص اجتماع الحكومة لبحث سبل دفع المفاوضات لعقد صفقة تبادل مع حركة حماس تتضمن الإفراج عن شاليط الذي أسرته ثلاثة فصائل فلسطينية على الحدود مع قطاع غزة بينها كتائب القسام الجناح العسكري لحماس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى