القوات العراقية تستعد لتنفيذ عملية ضد تنظيم القاعدة في ديالى

> بعقوبة «الأيام» ا.ف.ب :

>
افادت مصادر امنية عراقية أمس الأربعاء عن استعدادات يجريها نحو ثلاثين الف عنصر من الجيش والشرطة لتنفيذ عملية في الاول من اب/اغسطس المقبل ضد تنظيم القاعدة في محافظة ديالى المضطربة شمال شرق بغداد.

وقال ضابط كبير في الجيش العراقي رفض كشف اسمه ان "العملية تهدف الى تطهير محافظة ديالى من المتمردين وعناصر القاعدة والميليشيات الذين لا يزالون فيها".

واضاف ان "حوالى ثلاثين الف من عناصر الجيش والشرطة من مختلف مناطق العراق، سيشاركون في العملية التي سيبدأ تنفيذها في الاول من اب/اغسطس" المقبلة.

من جانبهم، اكد ضباط في شرطة ديالى كبرى مدنها بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) بدء العملية في الموعد ذاته.

بدوره، قال ضابط في الجيش الاميركي ان "مسؤولية تنفيذ العملية ستكون على الجيش العراقي وربما يقوم الجيش الاميركي (بدور) المراقبة" وتابع "اذا احتاجوا للمساعدة سنساعدهم واذا لا (يحتاجون) فلن نقوم باي شيء".

وقال اللواء عبد الكريم خلف المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية في 13 تموز/يوليو الحالي، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الادميرال باتريك دريكسول المتحدث باسم القوات المتعددة الجنسيات "ستكون هناك قريبا عملية عسكرية في ديالى، وكل الاستعدادات جارية حاليا لاستكمالها".

واضاف ان "هذه العملية ربما ستكون المحطة الاخيرة لقواتنا وكل الجهود والترتيبات تجري وستكون قواتنا جاهزة قريبا لهذه العملية".

ونفذت القوات العراقية بدعم من الجيش الاميركي خلال الاشهر الماضية، عمليات في البصرة والعمارة (جنوب) والموصل (شمال) ومدينة الصدر في بغداد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى