نقابة المعلمين في تعز تعقد مؤتمرها الخامس وتنتخب هيئة إدارية جديدة

> تعز «الأيام» خاص:

>
عقدت نقابة المعلمين اليمنيين بمحافظة تعز أمس مؤتمرها العام الخامس.

وقد افتتحت أعمال المؤتمر بكلمة ألقاها نقيب المعلمين اليمنيين في تعز المستشار عبدالعزيز سلطان سعيد، أكد فيها أهمية العمل النقابي، مشيدا بالحراك النقابي الذي أسفر عن قيام اللجان الفرعية ابتداءً من القاعدة وبطريقة حرة وديمقراطية مباشرة.

وأشار إلى أن انتخابات اللجان النقابية الفرعية قد نجحت على الرغم من المضايقات التي مورست من قبل الحزب الحاكم.

وأكد نقيب المعلمين اليمنيين في ختام كلمته على ضرورة السعي الجاد من أجل نيل الحقوق كاملة دون انتقاص، وقال «ينبغي علينا العمل بكل ما أوتينا من وسائل على إقناع السلطة بأننا شركاء في التنمية».

وألقى الأخ عبدالله نعمان القدسي، كلمة عن مجلس تنسيق النقابات، ذكر فيها الحاضرين بثورة 23 يوليو ومبادئها، مترحما على قائدها (الزعيم جمال عبدالناصر).

وخاطب القدسي في كلمته الحاضرين بقوله: «أنتم تنتزعون حقوقكم من براثن الفساد، خيارنا الوحيد المقاومة السلمية»، مؤكدا أن «المسيرة مستمرة».

كما تحدث في الجلسة الافتتاحية التربوي محمد ناصر بابريك، نائب نقيب المعلمين في اليمن، مهنئا المؤتمرين بحراكهم الديمقراطي، واستعرض الجهود التي بذلتها نقابة المعلمين اليمنيين خلال الفترة الماضية، مشددا على ضرورة الإستمرار في العمل النقابي كوسيلة لانتزاع الحقوق وتحقيق الأهداف.

ثم بدأت إجراءات الانتخابات بتوثيق أسماء الحاضرين، والتأكد من النصاب القانوني، حيث وصل عدد الحاضرين إلى 200 عضو من 246 عضوا.

وبعد قراءة الأمين العام للنقابة، التربوي عبدالرحمن المقطري، تقرير الهيئة الإدارية المقدم إلى المؤتمر واستقبال الملاحظات حوله، قدمت الهيئة الإدارية استقالتها تمهيدا للانتخابات، وجرى تزكية المستشار عبدالعزيز سلطان سعيد، نقيبا للمعلمين اليمنيين في تعز (دورة ثانية).

ثم أقر المؤتمر لجنة الفرز لأصوات ناخبي الهيئة الإدارية، والتي أتمت عملها عند الرابعة والنصف معلنة نتيجة انتخاب الهيئة الإدارية على النحو الآتي:

عبدالرحمن المقطري- أمينا عاما لفرع النقابة، عبده مقبل الحيدري- مسئولا ماليا، نبيلة محمد صالح دحابة- مسئولا لشؤون المعلمات، نسيم صالح القرشي- مسئولا للتدريب، علي قحطان المقداد- مسئولا للثقافة والإعلام، عبده حمود الصغير- مسئولا للجان النقابية، عبدالقوي دبوان- مسئولا لشؤون المعلمين، عبدالله عبدالرزاق- مسئولا اجتماعيا والعلاقات العامة.

كما تم انتخاب لجنة رقابية مكونة من الإخوة محمد عبدالسلام القاضي- رئيسا، عبدالحكيم علي المهدي- عضوا، علي حسن الحميري- عضوا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى