بيلباو الإسباني يوافق أخيرا على وضع إعلان تجاري على قميص الفريق

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
نال فريق اتليتك بيلباو الإسباني لكرة القدم إعجاب جميع أوساط العالم الكروي بسبب طريقته الجريئة والباعثة على الفخر في تمسكه بتقاليد النادي.

ويعد بيلباو من أوائل الأندية التي تم تأسيسها في إسبانيا على يد مجموعة من مهندسي السكك الحديدية البريطانيين في عام 1898 ..ويذكر أن بيلباو هو النادي الأوروبي الوحيد الذي لم يسبق له التعاقد مع لاعبين أجانب مفضلا الاعتماد على لاعبين صغار من إقليم الباسك بشمال إسبانيا..ورغم أو ربما بسبب السياسة التي يتبعها بيلباو فإنه أحرز لقب الدوري الإسباني 8 مرات كما فاز بلقب كأس إسبانيا 23 مرة.

والجدير بالذكر أن بيلباو يعد من ضمن ثلاثة أندية بجانب العملاقين ريال مدريد وبرشلونة لم يسبق لهم الهبوط لدوري الدرجة الثانية الأسباني ، منذ انطلاق مسابقة دوري الدرجة الأولى عام 1928 .. وكذلك فإن بيلباو هو النادي الإسباني الوحيد ومن ضمن عدد قليل للغاية من أندية أوروبا الذي رفض وضع إعلانات تجارية على قميص الفريق حتى الآن.

وذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية أمس الأول السبت أن بيلباو وقع عقدا مغريا مع معمل تكرير البترول «بيترونور» بإقليم الباسك لوضع إعلانه على قميص الفريق في السنوات الثلاث المقبلة .. وسيتم الإعلان عن الاتفاق الجديد مساء غد الثلاثاء عندما يكشف الفريق عن قميصه الجديد للموسم المقبل.

وسيرتدي لاعبو الفريق القميص نفسه ذو اللونين الأبيض والأسود ولكن مع وضع إعلان شركة «بيترونور».

وأوضحت «ماركا» أن إعلان شركة البترول سيدر على بيلباو نحو مليوني يورو (14ر3 مليون دولار) في الموسم الواحد.

وتعد هذه الخطوة من ضمن أفكار الرئيس الجديد للنادي فرناندو جارسيا ماكوا لزيادة أرباح النادي، ويذكر أن برشلونة هو الفريق الآخر الذي رفض وضع أي إعلانات على قميص الفريق لسنوات عديدة.

وفي عام 2006 وافق خوان لابورتا رئيس برشلونة على اتفاق يمتد لثلاث سنوات يهدف إلى تشجيع عمل منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف» ومنذ ذلك الحين يحمل قميص الفريق إعلانا للأمم المتحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى