اعتقال ثلاثة من كبار تنظيم القاعدة في ديالى وامراة تجند الانتحاريات فيها

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
اعلن اللواء الركن محمد العسكري الناطق باسم وزارة الدفاع العراقية أمس الأحد اعتقال ثلاثة من كبار قادة تنظيم "دولة العراق الاسلامية" وامراة مسؤولة عن تجنيد الانتحاريات بينما تتواصل عملية "بشائر الخير" في محافظة ديالى المضطربة، شمال شرق بغداد.

واطلقت القوات العراقية بدعم من القوات الاميركية الثلاثاء عملية "بشائر الخير" لملاحقة تنظيم القاعدة والخارجين عن القانون في ديالى، التي دخلت في يومها السادس.

وقال العسكري لوكالة فرانس برس ان "القوات العراقية اعتقلت في ساعة متاخرة من ليل أمس الأول عدنان كمر محمد القاضي الشرعي في تنظيم القاعدة وقصي علي خلف والي المحافظة واحمد قاسم عبد الجبار المسؤول العسكري في دولة العراق الاسلامية".

و"دولة العراق الاسلامية" ائتلاف لجماعات مسلحة بقيادة تنظيم القاعدة.

واضاف ان "النجاح الاكبر الذي تحقق في العملية هو اعتقال المسؤولة عن تجنيد نساء انتحاريات في المحافظة".

وقال ان "هذه المراة تدعى انتصار خضير، وهي متوسطة العمر، كانت وظيفتها غسل ادمغة وتجنيد الانتحاريات ودفعهن الى تنفيذ عملياتهن الاجرامية".

يذكر ان محافظة ديالى وكبرى مدنها بعقوبة شهدت اكثر من عشر عمليات انتحارية نفذتها نساء خلال الاشهر القليلة الماضية.

واضاف العسكري ان "قواتنا العسكرية اعتقلت صباح اليوم 18 هدفا اخر في عمليات استباقية بوشر بها اليوم ضمن عمليات بشائر الخير في بعقوبة وشمالها".

واكد ان "النجاح الامني وبسط القوات سيطرتها على الارض اثمر عن تسليم ثمانية من عناصر تنظيم القاعدة انفسهم للقوات الامنية".

الى ذلك، اعلنت الشرطة العراقية القبض على 67 مطلوبا ومشتبه بهم خلال عملية نفذتها قوات طوارىء صلاح الدين في بلدة الضلوعية (70 كلم شمال بغداد).

وقال اللواء حمد نامس الجبوري قائد شرطة صلاح الدين "القينا القبض على 67 مطلوبا ومشتبها بهم بينهم احد امراء تنظيم القاعدة في صلاح الدين خلال عملية بدات فجر اليوم (أمس) وفقا لمعلومات استخباراتية".

واضاف "كذلك تم ضبط كميات من الاسلحة المتوسطة والخفيفة، وسيارات محملة بالاسلحة تابعة للمسلحين".

وفي الناصرية (370 كلم جنوب بغداد)، اعلنت الشرطة العراقية اعتقال 48 مطلوبا للقضاء خلال عملية امنية.

وقال العميد الركن صباح الفتلاوي مدير شرطة المحافظة ان "قواتنا اعتقلت 48 مطلوبا من الميليشيات المسلحة لقيامهم بتفجير عبوات ناسفة في المحافظة خلال عملية في منطقة سوق الشيوخ".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى