العاهل الاردني يبلغ عباس ان التقاتل بين الفلسطينيين "يهدد" قيام الدولة

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

>
العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني يتحدث مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس
العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني يتحدث مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس
اعتبر العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني أمس الأحد ان استمرار التقاتل بين الفلسطينيين "يهدد" الجهود لاقامة دولة فلسطينية مستقلة، وذلك خلال محادثات اجراها في عمان مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وابلغ الملك الاردني عباس بحسب بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني ان "استمرار الاقتتال بين الفصائل الفلسطينية يضر بالقضية الفلسطينية ويهدد الجهود الهادفة الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة".

واعرب عن "قلقه تجاه تطورات الاحداث في الاراضي الفلسطينية التي سادت خلال الايام الماضية"، مؤكدا "ضرورة ان يعتمد الفلسطينيون لغة الحوار لحل خلافاتهم الداخلية".

واكد عبدالله الثاني "اهمية توحيد الصف الفلسطيني في مواجهة تحديات المرحلة".

واعلنت حركة حماس الاحد ان اسرائيل اعادت عشرات من ناشطي فتح الذين فروا أمس الأول الى اراضيها بعد اشتباكات دامية مع اجهزة الامن التابعة لحماس، الى قطاع غزة حيث اعتقلتهم شرطة الحكومة المقالة.

وقتل 11 شخصا واصيب اكثر من مئة آخرين أمس الأول في اشتباكات دارت في حي الشجاعية في شرق مدينة غزة بين عناصر من شرطة حماس وآخرين من حركة فتح من افراد عائلة حلس فر قسم منهم الى اسرائيل.

واعمال العنف هذه هي الاكثر دموية منذ سيطرة حماس على غزة في حزيران/يونيو 2007.

وصرح عباس بعد لقائه العاهل الاردني ان مصر تنوي دعوة الاطراف الفلسطينيين الى اجراء حوار في القاهرة.

وقال ردا على سؤال ان "الحوار ضروري ونحن دعونا اليه، والاخوة في مصر وافقوا على توجيه الدعوات لكافة الفصائل الفلسطينية لحضور الحوار في القاهرة".

واضاف عباس "لا يمكن ان نقطع الامل، ونحن نختلف ونتقاتل ولكن مع ذلك لا بد من ان نعمل وليس لنا خيار الا ان نعمل من اجل ردم هذه الهوة السحيقة والتي مع الاسف تتسبب بها حركة حماس".

ودعا الحركة الى "العودة الى رشدها وقبول المنطق والعقل والقانون".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى