احتجاز طالب طب من عرب اسرائيل كجاسوس لحزب الله

> القدس «الأيام» رويترز :

> وجه الاتهام لعربي اسرائيلي أمس الأربعاء بالانضمام الى جماعة حزب الله اثناء دراسته الطب في المانيا وموافقته على التجسس على الدولة اليهودية لحساب الجماعة اللبنانية.

وقال جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي (الشين بيت) ان خالد كشكوش (29 عاما) اعتقل حين وصل جوا الى اسرائيل الشهر الماضي وانه اعترف اثناء الاستجواب بتلقي13 الف يورو (20150 دولارا) من مسؤول تجنيد من حزب الله التقى به في فرانكفورت.

وقال الشين بيت ان كشكوش وافق على ان يخدم حزب الله بجمع اسماء عرب اسرائيليين اخرين ربما ينضمون للجماعة وبالسعي للعمل في مستشفى اسرائيلي حيث يمكنه التجسس على افراد عسكريين.

ولم يتضح كيف سيرد كشكوش على اتهامات التجسس ضده والتي يعاقب عنها بفترات سجن طويلة.

وبعد تقديم لائحة الاتهام في محكمة جزئية في بتاح تكفا وصف امنون زيكروني محامي كشكوش الاتهامات بأنها "ثانوية جدا".

وقال زيكروني للصحفيين ان لائحة الاتهام "لا تقول انه فعل اي ضرر للامن الوطني." واضاف انه سيدقق في الاتهامات قبل الادلاء بمزيد من التعليق.

وفي تحرك غير معتاد نشر الشين بيت اسماء وصور مسؤول التجنيد المزعوم والماني من اصل لبناني قال انه عمل كضابط اتصال لحزب الله. وقال الشين بيت ان الرجل الالماني عمل في جمع تمويل لمشروع خيري لحزب الله.

وخاضت اسرائيل حربا غير حاسمة استمرت 34 يوما مع حزب الله عام 2006 وتقول ان الجماعة المدعومة من ايران تحاول انشاء خلايا بين العرب الذين يمثلون 20 في المئة من سكان اسرائيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى