مقتل 9 وإصابة 22 في أعمال عنف ببعقوبة شمال شرق بغداد

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

> ذكرت الشرطة العراقية أن تسعة أشخاص قتلوا وأصيب 22 آخرون بجروح أمس الإثنين في سلسلة أعمال عنف متفرقة في مدينة بعقوبة /60 كم شمال شرقي بغداد/.

وأبلغت الشرطة وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بأن انتحارية ترتدي حزاما ناسفا فجرت نفسها اليوم (أمس) داخل مركزا للشرطة الوطنية وسط بعقوبة مما تسبب في مقتل أربعة من عناصر الشرطة وجرح 16 آخرين بينهم اثنان من المدنيين فيما قتل أحد المسلحين وجرح اثنان من أفراد الشرطة في تبادل لإطلاق النار بين الجانبين في منطقة العبارة في بلدة بهرز.

وأوضحت المصادر أن القوات العراقية نجحت اليوم في إطار عمليات بشائر الخير في اعتقال ثلاثة من أبرز قيادي القاعدة أحدهم يدعى باسم السفاح في عمليات دهم في منطقة التحرير.

كانت مصادر أمنية عراقية ذكرت أمس أن انتحارية فجرت نفسها بالقرب من مركز للشرطة في مدينة بعقوبة أمس الإثنين ما أسفر عن مقتل أربعة من عناصر الشرطة وإصابة 14 آخرين ومدنيين اثنين.

وكانت مصادر أمنية قد ذكرت في وقت سابق اليوم أن خمس نساء وثلاثة رجال قتلوا في انفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلة لنقل الركاب في منطقة الوجيهية بقضاء المقدادية الواقع على بعد نحو 45 كيلومترا شمال شرق بعقوبة الواقعة في محافظة ديالى.

وكانت قوات الأمن العراقية قد شنت الشهر الماضي عملية أمنية واسعة النطاق أطلق عليها اسم "بشائر الخير" في محافظة ديالى المضطربة أمنيا بهدف وضع حد للأنشطة مسلحة التي يعتقد أن تنظيم القاعدة يقف وراءها.

وفي حادث منفصل ، أعلن الجيش الأمريكي اليوم في بيان له مقتل جندي أمريكي وأربعة مدنيين في تفجير مزدوج في منطقة الطارمية شمال بغداد أمس الأول الأحد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى