أيمن نور لأوباما:أنا محبوس في مصر بتهمة تهديد حلم وريث الرئيس

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

> بعث المعارض المصري أيمن نور رئيس حزب الغد الأسبق من سجنه برسالة إلي باراك أوباما مرشح الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

ويقضي نور عقوبة السجن خمس سنوات بتهمة تزوير توكيلات مؤسسي حزب الغد.

وذكرت صحيفة "المصري اليوم" القاهرية في عددها الصادر أمس الأربعاء أن نور وصف في رسالته إلى أوباما التهمة المنسوبة بأنها "ساذجة".

وقال نور ، الذي حل ثانيا في الانتخابات الرئاسية المصرية الماضية ، إن "تهمتي الحقيقية هي منافستي الرئيس (المصري حسني) مبارك في الانتخابات الرئاسية الماضية وتهديده لحلمه بتوريث نجله الحكم من بعده".

وأشار نور إلي قيام عدد من "مسئولي الإدارة الأمريكية بالضغط علي النظام المصري للإفراج عنه دون جدوى".

وأكد أن " النظام في مصر أدمن مثل هذه الضغوط الأدبية وأثبت قدرته علي مبادلتها بالمصالح الإقليمية مستغلا الطبيعة الموسمية لهذه الضغوط".

وأعرب نور عن تأييده لأوباما بشأن الموقف في العراق وضرورة انسحاب القوات الأمريكية.

وقال نور ، في رسالته التي أوردته الصحيفة ، إن "الأنظمة العربية وظفت هذا النموذج جيدا لصالحها وأصبح عقبة في وجه الإصلاحيين العرب".

وأضاف أن " إشارات أوباما خلال جولاته الانتخابية حول خطورة الاعتماد علي الأنظمة الديكتاتورية لاتتفق وطموح الليبراليين العرب الذين ينتظرون المزيد".

وأعرب نور عن تمنياته باعتباره من جيل أوباما أن يكون يوم 20 كانون ثان/يناير 2009 ، موعد بدء مهام الرئيس الأمريكي الجديد ، "عيدا للحرية والديمقراطية في العالم كله وإصلاح ما أفسدته السنوات بعد دعم المستبدين بدعوى الحفاظ علي المصالح".

يذكر أن حكما قضائيا صدر ضد أيمن نور في كانون أول/ديسمبر 2005 بالسجن خمس سنوات مع الأشغال الشاقة فضلاً عن عزله لمدة ست سنوات بعد خروجه من السجن من ممارسة أي مهنة أو عمل سياسي أو نيابي أو حزبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى