رئيس جامعة عدن يدشن المخيم الصيفي الثالث للطلاب ويلتقي المستشار الثقافي المصري

> عدن «الأيام» نصر باغريب:

>
دشنت جامعة عدن أمس فعاليات المخيم الصيفي الثالث للطلاب بتنظيم حفل خطابي وكرنفالي كبير، حيث شق أكثر من 500 طالب طريقهم عبر الشارع الرئيسي لمدينة الشعب محافظة عدن، وهم يحملون أعلام الجمهورية اليمنية وصور فخامة الرئيس علي عبدالله صالح، منطلقين من الحرم الجامعي إلى ساحة مبنى نيابة شؤون الطلاب، وهم يرددون الأهازيج الغنائية والأناشيد المعبرة عن الولاء للوطن وقيادته السياسية.

وقد ألقى أ.د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، رئيس جامعة عدن، كلمة بالمشاركين في المخيم أوضح فيها أن تنظيم هذه الفعالية يأتي للاحتفال بالطاقات الشابة التي يعول عليها الوطن من أجل القضية الوطنية الوحدوية الكبيرة، مؤكدا أن جامعة عدن هي جزء من هذا الوطن اليمني الكبير، وطن الـ 22 مايو، وطن الوحدة اليمنية المباركة.

وأشار د.عبدالعزيز صالح بن حبتور إلى أن هذا المخيم الصيفي الثالث للطلاب يقام تحت رعاية كريمة من فخامة الرئيس علي عبدالله صالح الذي دعم الشباب والطلاب، وقدم الدعم اللامحدود لجامعة عدن والمتمثل في الكثير من المنشآت الكبيرة التي أصبحت اليوم ظاهرة للعيان، وقدم الأخ رئيس جامعة عدن في سياق كلمته الشكر لكل من أسهم في تنظيم هذه الفعالية الكبيرة (المخيم الصيفي) الذي يعد مخيما نوعيا يجسد المضامين الوطنية للوطن الكبير، ويظهر الطاقات الشابة الهائلة في جامعة عدن التي تضع نفسها في خدمة الوطن والشعب اليمني الواحد.

من جهته أكد د.عبدالكريم الروضي، وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الكلمة التي ألقاها نيابة عن أ.د.صالح علي باصرة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي على اهتمام القيادة السياسية بالشباب والطلاب والنشء الجديد الذي ينتظر منه الكثير للمستقبل.

وقال د.عبدالكريم الروضي أن جيل الشباب يجسد روح الوحدة الوطنية والإخاء من خلال مشاركته الفعالة في كل الفعاليات التي تؤكد هذه القيم وتقف ضد كل من يحاول المساس بها.

حضر فعاليات حفل التدشين العميد الركن عبدالله قيران مدير أمن محافظة عدن، أ.د.ناصر علي ناصر نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب وعدد من المسئولين بالمحافظة وعمداء الكليات ونواب شؤون الطلاب بالكليات.

على صعيد آخر التقى د.عبدالعزيز صالح بن حبتور أمس بمكتبه في الحرم الجامعي د.رياض السيد أحمد عمارة، المستشار الثقافي بالسفارة المصرية في اليمن ومدير المركز الثقافي المصري في صنعاء، وبحث معه سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين جامعة عدن والمؤسسات الأكاديمية والتعليمية المصرية.

إلى ذلك تطرق الحديث بينهما حول العلاقات الأخوية العميقة التي تربط الشعبين الشقيقين اليمني والمصري، ودور الأساتذة المصريين في دعم مسيرة التعليم الجامعي في اليمن ومنها جامعة عدن، وكذا قضايا التعاون في مجال البحوث العلمية وتبادل الخبرات الأكاديمية.

هذا وقد وجه د.رياض السيد أحمد عمارة الدعوة للأخ رئيس جامعة عدن لزيارة المركز الثقافي المصري للاطلاع عن قرب على نشاط المركز ودوره في تعزيز العلاقات الأخوية بين الشعبين اليمني والمصري.

وكان المستشار الثقافي بالسفارة المصرية في اليمن قد هنأ في بداية اللقاء د.عبدالعزيز بن حبتور بتعيينه مؤخرا رئيسا لجامعة عدن، متمنيا له التوفيق والنجاح في عمله، وفي أن تشهد الجامعة تحت قيادته مزيدا من التطور والنجاح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى