دمشق تتهم الولايات المتحدة بدفع جورجيا إلى التورط مع روسيا

> دمشق «الأيام» د.ب.أ :

> اتهمت دمشق الولايات المتحدة بالعمل على إضعاف روسيا عبر دفع جورجيا إلى "ورطتها" مع روسيا ومن ثم التهديد بعزل الأخيرة ، مشيرة إلى دور إسرائيلي في أحداث جورجيا.

وقالت صحيفة "الثورة" السورية الرسمية في مقالها الافتتاحي أمس الإثنين "لإسرائيل اليوم دورها في أحداث جورجيا التي لا مبرر لها" ، معتبرة أن "ما حدث بين جورجيا وروسيا هو صراع سياسي يمكن أن يجد له حلاً بأساليب كثيرة".

وتابعت "كل شيء قابل للحوار بما يضمن المصالح الروسية والجورجية.. لكن.. ليس بالضرورة أن يضمن المصالح الأمريكية التي تتجلى صورتها الأولى بإضعاف روسيا ومحاصرتها بدءاً من سياسة الدرع الصاروخية إلى أحداث اليوم (أمس) في جورجيا وأوسيتيا الجنوبية ومنطقة القوقاز وغيرها".

وكانت جورجيا هاجمت إقليم اوسيتيا الجنوبي الانفصالي المدعوم من روسيا في وقت سابق من هذا الشهر قبل أن ترد روسيا بعملية عسكرية ضد جورجيا المدعومة من الولايات المتحدة التي هددت بعزل روسيا.

ورأت الصحيفة السورية ان هذه السياسة الامريكية "تقدم للعالم دون أن تدري فرص الخروج من سياسة القطب الواحد" ، مضيفة أن "القطب الآخر ليس بالضرورة أن يكون روسيا أو الصين.. أو غيرهما.. بل يمكن أن يكون الموقف الدولي.. موقف السلام والعدالة الدوليين".

وختمت الصحيفة بالدعوة إلى دور أوروبي في هذا المجال وقالت: "ثمة ما يجب أن ننتظره من أوروبا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى