أخبار متنوعة من سوق الانتقالات الأوروبية

> «الايام الرياضي» متابعات:

>
أديبايور يجدد عقده مع أرسنال.. أعلن نادي أرسنال الإنجليزي أن مهاجمه التوجولي إيمانويل أديبايور جدد عقده مع الفريق دون الإفصاح عن مدة العقد الجديد.

وقال الفريق اللندني عبر موقعه الرسمي إن أديبايور جدد عقده مع الفريق لمدة طويلة دون الكشف عن الراتب السنوي الذي سيحصل عليه اللاعب.

وكان المهاجم الدولي قد أحرز 24 هدفا في 30 مباراة في الموسم الماضي للمدفعجية، وارتبط اسمه بالانتقال إلى برشلونة الإسباني وميلان الإيطالي خلال الصيف الحالي، ولكن أرسنال رفض جميع العروض، وهو ما جعله يطلب بتعديل عقده.

يذكر أن أديبايور قد انتقل إلى أرسنال عام 2006 قادما من موناكو، واختير ضمن فريق الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي.

برشلونة يدرس دفع 16 مليون لإشبيلية لفسخ عقد كابيل

نادي برشلونة يريد الزيادة في التّعاقدات استعدادا للموسم المقبل، لذلك سيكون هناك تحرّك قوّي جدّا خلال وقت قريب للتّعاقد مع اللاعب الشاب دييغو كابيل لاعب نادي إشبيلية الإسباني.

ولكي يتمّ الحصول على خدمات اللاعب، يجب على إدارة نادي برشلونة أن تدفع 16 مليون يورو، هي قيمة فسخ عقده مع النّادي. كابيل، الذي تمّ استدعائه لمباراة المنتخب الإسباني القادمة أمام الدانمارك، متابع بدقّة من طرف التقنيين في نادي برشلونة وتطوّره من ناحية المستوى خلال الموسم الماضي كان مدهشا، حيث أصبح أحد أكثر اللاعبين نجاحا في الليغا الإسبانيّة. عندما جدّد اللاعب دافيد سيلفا عقده مع نادي فالينسيا، أجبر نادي برشلونة على السرعة في محاولته لضمّ لاعب النّادي الأندلسي.. إذا تمّ تأكيد هذه الصّفقة، والتي في الدقائق الأخيرة من ليلة أمس الأول بدأت الكثير من الفرص تبدو لتُغلق نهائيّا، وسيصبح كابيل سادس صفقة لبرشلونة هذا الصيف.

نيوكاسل يستعد للتعاقد مع سافيولا

بدأ الدوري الإنجليزي الممتاز في نهاية الأسبوع الماضي, ومدرب نادي نيوكاسل يونايتد, كيفن كيجان, غير مقتنع بقوة فريقـه بعد, وقد صرح مدرب النادي الإنجليزي بأن الفريق بحاجة لتعزيز في الهجوم , وعلى إدارة النادي بذل الجهود من أجل التعاقد مع الأرجنتيني سافيولا.

وقد أكّـد كيفن كيجان بأن التعاقد مع سافيولا يعتبر أولويّـة للنادي. إدارة النادي الإنجليزي تستعد لتلبية طلب المدرب.

وهناك إمكانية لدفع نيوكاسل مبلغا من المال للتعاقد مع سافيولا في وقت قريب على الرغم من أداءه السيئ.

المهاجم الأرجنتيني جاء إلى ريال مدريد في الموسم الماضي بصفقة مجانية بعد انتهاء عقده مع برشلونة, ولم يستفد منه النادي الملكي كثيرا. المدرب الألماني بيرند شوستر قال في نصريح له بأن الأرنب الأرجنتيني شـارك في تسع مباريات فقط في الموسم الماضي, وربما يتكـرر الأمر نفسه هذا الموسم.

الإنتر يعرض سوازو على بورتو للظفر بكواريزما

وفقا لما اوردته لصحيفة A Bola البرتغالية، فإن نادي انتر ميلان الايطالي مستعد لعرض مهاجمه الهندوراسي كجزء من صفقة انتقال المهاجم البرتغالي كواريزما، ويبدو ان النادي البرتغالي مهتم بسوازو، ومن المحتمل ان تتم المفاوضات نهاية الاسبوع المقبل.

أستون فيلا يريد التوقيع مع فيليبس

يطارد استون فيلا جناح تشلسي الانجليزي الدولي شون رايت فيليبس الذي سيكون خارج حسابات سكولاري خصوصا اذا ما جاء البرازيلي روبينيو الى الفريق الندني، صحيفة «The Daily Star» تقول بان مدرب استون فيلا مارتن اونيل يخطط لضم رايت فيليبس قبل ان تغلق سوق الانتقالات. فيليبس انتقل الى تشلسي في 2005 بــ 20 مليون جنيه استرليني، لكنه الى الان لم ينجح في حجز مكان اساسي له في تشكيلة تشلسي لا مع البرتغالي خوسيه مورينيو و لا الاسرائيلي افرام جرانت و حتى مع سكولاري فهو لايعتمد عليه و يفضل عليه كول و مالودا، وكان فيليبس قد اصر بانه سيبقى في الفريق الازرق وانه سيحجز له مكانا اساسيا في الفريق.

روما وفيورنتينا في صراع لضم أوبينا

اللاعب النيجيري أوبينا أحد أكثر المهاجمين الشباب المطالبين من قبل الأندية الإيطالية, بعد أن كان سببا رئيسيا في وصول فريقه كييفو إلى السيريا أ مرة أخرى.

اللاعب البالغ من العمر 21 عاما كان قد قدم لكييفو من فريق أنيمبا النيجيري في عام 2005, أوبينا قام بإفادة كبيرة للنادي الإيطالي, اللاعب النيجيري ارتبط بأندية إيطالية كإنتر ميلان وكاتانيا ونابولي، ولكن الصحيفة الإيطالية ذات الصيت الكبير «Gazzetta dello Sport» أكدت أن روما وفيورنتينا هما الناديان الرئيسيان المرشحان للتوقيع مع أوبينا.

المهاجم النيجيري شارك مع منتخب بلاده في الأولمبياد , وكان سببا رئيسيا أيضا في وصول نيجيريا إلى المباراة النهائية. أوبينا وفي عدة مناسبات ذكر رغبته في الرحيل عن كييفو, ومن الممكن جدا أن يغادر مدينة فيرونا قبل انتهاء الميركاتو.

سامبدوريا يزيد من الاهتمام بجلب بازيني

أكدت العديد من المصادر الاخبارية أن نادي سامبدوريا قد عاد لاهتمامه بضم لاعب نادي فيورنتينا جيامبولو بازيني، فحسب صحيفة «السكولو» الايطالية فإن بقاء اللاعب بازيني ليس واضحا في مدينة فلورنسا حتى الآن.

وقد ركزت الصحيفة على اهتمام فيورنتينا بجيلاردينيو وجعله المهاجم الاساسي في المباراة الاولى الرسمية لنادي فيورنتينا امام سلافيا براغ، وتمكن من تسجيل هدف بتلك المباراة، هذا الشيء يجعل اهتمام سامبدوريا يزيد ببازيني دائما، وهنالك امكانية واحدة لبقائه اذا ما كان الفيولا قد غادر الابطال، ولكن وبهذا الفوز المهم على سلافيا فإن التأهل قد اصبح قريبا في المباراة المقبلة.

وكيل بنزي ينفي رغبة لازيو بضمه

مستقبل لاعب خط وسط نادي اودينيزي جيامبيرو بنزي البالغ من العمر سبعة وعشرين عاما مازال غير مؤكد، فهو مطلوب حتى الآن من تورينو وادارة النادي الايطالي مازالت تتفاوض مع نادي اودينيزي.

لتوضيح هذه الامور تكلم وكيل اعمال بنزي دانيو كارفيلو وقال: «ليس هنالك حتى الآن اية امور جديدة بخصوص بنزي، هنالك رغبة من قبل تورينو وكييفو لضمه، وهما يريدان ان تكون وجهة بنزي لهما، الامر لم يغلق حتى الآن ولكن وبالتأكيد لن ينتظر الامر طويلا، كما لاينوي اودينيزي ذلك، هنالك الكثير من الرغبة بضم بنزي، واعتقد بأن الامر سيستغرق من يومين إلى ثلاثة ايام، لازيو بشكل رسمي لانعلم عنهم شيئا، وقد قرأنا ذلك فقط في الصحف».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى