نصر الله يهدد "بتدمير" اسرائيل اذا نفذت تهديداتها بضرب لبنان

> بيروت «الأيام» وكالات :

>
الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله
الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله
هدد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أمس الأحد "بتدمير" اسرائيل اذا نفذت تهديداتها الاخيرة بضرب لبنان، معتبرا هذه التهديدات "حاجة اسرائيلية داخلية".

وقال نصر الله في كلمة متلفزة بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس "كشافة المهدي" التابعة لحزب الله نقلها موقع تلفزيون المنار على شبكة الانترنت ان "التهديدات الاخيرة التي صدرت خصوصا عن (رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود) اولمرت وبعض وزرائه تأتي في نفس السياق، سياق التهويل الاسرائيلي على لبنان والحرب النفسية على لبنان وابتزاز اللبنانيين".

ورد الامين العام لحزب الله على وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الذي قال "انه سيقوم بعملية برية وانه يعد خمس فرق للدخول الى لبنان (...) وان هذه الفرق الخمسة هي التي ستغير المعادلة (...) وانا اقول له في المقابل ان فرقك الخمس وهذا وعد جديد، ان فرقك الخمس سوف تدمر في جبالنا وودياننا وبيوتنا وقرانا وستدمر معها دولتك الغاصبة لارضنا المقدسة".

وكان اولمرت توعد لبنان الثلاثاء بان اسرائيل ستتحرك من دون اي قيود عسكرية في حال تحوله الى "دولة لحزب الله".

كما صرح وزير البيئة الاسرائيلي جدعون عزرا الاربعاء ان "كل الدولة اللبنانية تشكل هدفا (لاسرائيل) بالطريقة نفسها التي تشكل فيها كل اسرائيل هدفا لحزب الله".

واضاف نصرالله ان هذه "التهديدات هي حاجة اسرائيلية داخلية، كما تعرفون الان هناك انتخابات في (الحزب الحاكم في اسرائيل) كاديما، وطبيعي ان تحصل مزايدات (...) وكل واحد يحاول ان يقدم نفسه القائد والخبير والمنقذ" لاسرائيل.

واستشهد نصر الله بالصحافة الاسرائيلية التي "قالت لاولمرت +عندما كنت في اقوى ايامك (...) اثبتت انك فاشل+، هذا الفاشل وهو يغادر الان يتحدث بهذه اللغة. علينا ان نتحمل ونتفهم ظروف اولمرت النفسية والشخصية".

واضاف "كيف نتعاطى مع هذه التهديدات؟ انا اقول لا نستهين بها ولا نستخف بها من جهة ولكن لا يجوز ان ننضغط بها او ان تؤدي الى حالة هلع او خوف او قلق نتعاطى معها بجدية ولكن بثقة وبمسؤولية ولكن بحزم، ولا نخاف من هؤلاء".

واضاف "اقول لكم من موقع العارف بالمقاومة وامكاناتها وتطور وضع المقاومة الكمي والنوعي بعد حرب تموز/يوليو 2006 والعارف بالوضع الاسرائيلي (...) ان هؤلاء الصهاينة سوف يحتاجون الى وقت طويل وسيفكرون ليس الف مرة بل عشرات الاف المرات قبل ان يقرروا القيام بإعتداء على لبنان".

واضاف نصر الله "وان كنا لا نحب ان تحصل هذه الحرب ولكن لو حصلت كما يهددون ويتوعدون في كل يوم، سيكون نصرنا الآتي ان شاء الله نصرا حاسما واضحا جازما لا لبس فيه لاحد في هذا العالم".

وكان رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة احتج لدى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون على التهديدات الاسرائيلية للبنان، ودعاه للتنبه الى "خطورتها" كما افاد مصدر حكومي مساء الجمعة.

وادت الحرب التي شنتها اسرائيل على لبنان اثر قيام حزب الله بأسر جنديين اسرائيليين في الثاني عشر من تموز/يوليو 2006 داخل الاراضي الاسرائيلية الى مقتل اكثر من 1200 شخص في لبنان مقابل 160 لدى الجانب الاسرائيلي غالبيتهم من العسكريين.

نصر الله: أي حرب على لبنان لن تكون تداعياتها كسابقتها
أعلن حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني أمس الأحد أن أي حرب (تشنها إسرائيل) على لبنان لن تكون تداعياتها كسابقتها، متوعدا وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك بـ "تدمير فرقة الخمسة التي يهدد بها وتدمير كيانه الغاصب للأرض المقدسة".

وخاطب نصر الله قادة إسرائيل بالقول: "من موقع العارف بإمكانات المقاومة وتطورها النوعي بعد عدوان تموز/يوليو الماضي، أقول إن أي حرب على لبنان لن تكون تداعياتها كتداعيات الحرب السابقة"، مؤكدا أن "النصر الآتي سيكون حاسما وواضحا وجازما لا لبس فيه لأحد في هذا العالم".

وأكد الأمين العام لحزب الله خلال احتفال لكشافة الإمام المهدي (ع) حضره الآلاف من قادتها والذي نقلته الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية "أن قيادة المقاومة تنظر إلى إطلاق قادة العدو لهذا الكم من التهديدات والضجيج ضد لبنان على أنه يعود لأسباب داخلية يعيشونها على أبواب استحقاقات هامة لديهم".

لكنه أشار إلى "أننا لا نستكين ولا نستخف بهذه التهديدات وإن كنا نتعاطى معها بثقة وحزم".

وأضاف نصر الله: "في موضوع التهديدات الإسرائيلية، أود أن أؤكد أن التهديدات الأخيرة التي صدرت خصوصا عن (رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود) أولمرت وبعض وزرائه، تأتي في سياق التهويل الإسرائيلي على لبنان والحرب النفسية ومحاولة ابتزاز اللبنانيين، وإلا لا منطق لكل هذا التهويل".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى