مصر تحبط تسلل 35 افريقيا إلى إسرائيل

> الإسماعيلية «الأيام» رويترز :

> قالت مصادر أمنية أمس الأحد إن الشرطة المصرية أحبطت محاولتي تسلل إلى إسرائيل قامت بهما مجموعتان من الأفارقة ضمتا 35 شخصا.

وقال مصدر إن 25 إريتريا حاولوا التسلل إلى اسرائيل عبر الحدود الدولية مساء أمس لكن الشرطة طاردتهم لفترة من الوقت ثم ألقت القبض عليهم.

وأضاف أن الشرطة ألقت القبض اليوم (أمس) على عشرة أفارقة آخرين هم ستة إريتريين وأربعة من جزر القمر قبل محاولتهم اجتياز الأسلاك الشائكة المقامة على خط الحدود للوصول إلى إسرائيل.

وقالت المصادر إن أعمار المهاجرين تتراوح بين 21 و47 عاما وإن بينهم ست نساء.

وقتل نحو 20 مهاجرا حاولوا التسلل إلى إسرائيل منذ بدء العام معظمهم من الافارقة فيما جرح 25 آخرون بالرصاص وأصيب 19 بجروح قطعية بسبب الأسلاك الشائكة.

ويسعى مهاجرون بينهم كثيرون من إقليم دارفور المضطرب في السودان واريتريون للحصول على عمل في إسرائيل أو الحصول على حق اللجوء بعيدا عن الصراعات الدائرة في بلادهم والأحوال المعيشية الصعبة في مصر التي يقول نشطاء ان المهاجرين الأفارقة فيها يواجهون تهميشا اقتصاديا وتمييزا ضدهم.

وتسامحت مصر لسنوات مع عشرات الآلاف من المهاجرين الافارقة على أراضيها لكن موقفها تشدد في الشهور الماضية مع تعرضها لضغوط إسرائيلية لتكبح زيادة تدفق الأفارقة عبر الحدود.

وتقول منظمة العفو الدولية إن مصر رحلت أيضا ما يصل إلى 1200 إريتري من طالبي اللجوء منذ 11 يونيو حزيران رغم اعتراضات الأمم المتحدة لاحتمال تعرضهم لسوء المعاملة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى