تسديدة ديكو الرائعة تمنح تشيلسي الفوز على ويجان في الدوري الإنجليزي

> لندن «الأيام الرياضي» رويترز:

>
واصل تشيلسي انطلاقته الناجحة في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم وحقق انتصاره الثاني على التوالي عندما تغلب على مضيفه ويجان اثليتيك 1-صفر أمس بفضل هدف رائع للبرتغالي ديكو المنضم حديثا للفريق اللندني.

وأطلق ديكو تسديدة رائعة من ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء احتسبت بسبب مخالفة ارتكبها لي كاترمول لاعب ويجان في الدقيقة الرابعة لتسكن شباك الفريق المضيف.

وكان ديكو سجل هدفا الأسبوع الماضي في المباراة التي سحق فيها تشيلسي ضيفه بورتسموث 4-صفر.

واعتلى تشيلسي، الذي كان بعيدا في المباراة عن مستواه، صدارة الترتيب برصيد ست نقاط، وهو نفس رصيد ليفربول الذي فاز ايضا بأول مباراتين له هذا الموسم، لكن الفريق اللندني يتفوق بفارق الأهداف.. واليوم يلعب مانشستر يونايتد حامل اللقب خارج ملعبه أمام بورتسموث.. واستهل مانشستر يونايتد مشواره هذا الموسم بالتعادل 1-1 مع نيوكاسل يونايتد الاسبوع الماضي.

وقال البرازيلي لويس فيليبي سكولاري لقناة سيتانتا سبورت التلفزيونية «النتيجة كانت أهم كثيرا من الاداء.. لدى ويجان تشكيلة رائعة وتنظيم لاعبيه في الملعب جيد.

لاعبو ويجان قدراتهم البدنية عالية لكن لاعبي فريقي بذلوا جهدا كبيرا». وأضاف «يتعين ان نحقق الفوز في مباريات خارجية مثل ويجان اذا اردنا المنافسة على اللقب». وحاول ويجان الذي بدد امال تشيلسي في احراز لقب الدوري الموسم الماضي ادراك التعادل لكن محاولات لاعبيه تصدى لها التشيكي بيتر شيك حارس مرمى الفريق اللندني.

وكان بوسع وست هام يونايتد الانضمام الى تشيلسي وليفربول على قمة الترتيب لكنه مني بخسارة ثقيلة أمام مانشستر سيتي بثلاثة أهداف دون مقابل في مباراة أخرى اليوم، شهدت أول حالة طرد هذا الموسم، وكانت من نصيب مارك نوبل لاعب وست هام لتلقيه انذارين.

وتلقى نوبل الانذار الأول بعد ان لمس الكرة بيده، ثم نال انذارا ثانيا بعد خطأ ضد مايكل جونسون لاعب مانشستر سيتي قبل سبع دقائق من نهاية الشوط الأول. وأحرز مانشستر سيتي أهدافه الثلاثة في غضون 11 دقيقة في منتصف الشوط الثاني عبر البرازيلي ايلانو الذي سجل هدفين ودانييل ستوريدج.

واحتسب حكم اللقاء عشر دقائق كوقت بدل ضائع في الشوط الثاني بعد ان توقفت المباراة لفترة طويلة بسبب اصابة ميكا ريتشاردز مدافع مانشستر سيتي. واصطدم ريتشاردز برأس زميله الاسرائيلي تال بن حاييم في بداية الشوط ونقل الى المستشفى كاجراء احترازي بعد ان تلقى العلاج من الفريق الطبي لمانشستر سيتي في الملعب.

الغاني أجوجو يقود الزمالك للفوز على المصري البورسعيدي بدوري مصر

احرز جونيور اجوجو مهاجم منتخب غانا أول هدف بقميص فريقه الجديد الزمالك ليقوده للفوز في ملعبه على المصري البورسعيدي بهدفين مقابل هدف واحد في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم أمس.

وبعد ان تفوق المصري الذي تغلب على الأهلي حامل اللقب في المرحلة الماضية على صاحب الأرض في الشوط الأول نجح اجوجو في الاستفادة من خطأ دفاعي من ثنائي المصري أحمد فوزي ومحمد جابر ليسدد بدون تردد في شباك مواطنه جورج اوو حارس مرمى الفريق البورسعيدي في الدقيقة 62.

وكان الزمالك تقدم في الدقيقة الأولى عن طريق المدافع التونسي وسام العابدي بضربة رأس لكن محمد عاشور الأدهم تعادل للمصري في الدقيقة التاسعة بتسديدة قوية من على حافة منطقة الجزاء.

وكاد العابدي ان يتسبب في هدف في شباك فريقه في الدقيقة 26 عندما فقد الكرة أمام أحمد عثمان مهاجم المصري الذي انفرد بالمرمى لكنه فشل وزميله في خط الهجوم أحمد جلال في التسجيل من وضع سهل، ورفع الزمالك رصيده الى سبع نقاط بعد ثلاث مباريات ويتقاسم المركز الثاني مع الاسماعيلي الذي قدم اداء رائعا ليتغلب بملعبه في الاسماعيلية على طلائع الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

تقدم عبدالله سعيد للاسماعيلي بعد 14 دقيقة من بداية اللقاء وتعادل الظهير الأيسر أحمد عبدالله للفريق الضيف في الدقيقة 67 بعد تمريرة متقنة من اللاعب الدولي السابق عبد الستار صبري.. لكن الاسماعيلي استعاد تقدمه بعد دقيقتين عندما تخلص المهاجم العراقي مصطفى كريم من رقيبه أحمد أبو مصطفى وسدد بقدمه اليسرى في شباك طلائع الجيش ليحرز هدفا رائعا.

وعزز سعيد أبرز لاعبي الاسماعيلي فوز فريقه بتسجيل الهدف الثالث قبل ثلاث دقائق من النهاية بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وفي مباريات أخرى جرت أمس تغلب انبي خارج ارضه على اتحاد الشرطة 2-1 وعاد حرس الحدود الى قواعده بالفوز على بترول أسيوط بهدف مقابل لا شيء، وكان الأهلي حامل اللقب تعادل أمس الأول مع المقاولين العرب الذي لعب بتسعة لاعبين بدون أهداف، فيما سحق بتروجيت ضيفه الاولمبي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ليعتلي صدارة الترتيب برصيد تسع نقاط بعد ان أصبح الفريق الوحيد الذي فاز في أول ثلاث مباريات هذا الموسم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى