دورة تدريبية لمراقبي الانتخابات من صنعاء وعمران

> صنعاء «الأيام» عبدالحافظ معجب:

> عقد المرصد اليمني لحقوق الإنسان صباح أمس بصنعاء دورة تدريبية للمراقبين على الانتخابات النيابية القادمة 2009م من محافظتي صنعاء وعمران، ضمن مشروع الانتخابات الذي ينفذه المرصد بالتعاون مع مؤسسة المستقبل.

الدورة التي استهدفت 30 ناشطا وصحفيين من عمران وصنعاء وتستمر لمدة يومين، تهدف إلى تعريف المشاركين الذين سيعملون في الرقابة على مراحل العملية الانتخابية بمهارات وآليات الرصد والرقابة وأهدافها وحقوق وواجبات المراقبين وكل ما يتعلق بالانتخابات.

وتناولت محاور الدورة، التي أشرف علهيا وشارك في تدريببها د. عبدالقادر البناء، نائب المدير التنفيذي للمرصد، في اليوم الأول، المعايير الدولية للانتخابات الحرة والنزيهة وقام بتدريبها عبداللطيف المرهبي.

كما توزعت المحاور الأخرى على التشريعات المحلية المنظمة للانتخابات وكذا أهداف وآليات رصد ومراقبة الانتخابات العامة وحقوق وواجبات ولائحة سلوك المراقبين.

وشارك في التدريبات الأخوة: أسعد عمر وسمر الحدي وعلي السدح.

فيما تتناول جلسات اليوم الثلاثاء تمارين على مهارات الرصد والتوثيق وإجراء المقابلات وجلسات الاستماع وتطبيقات عملية على مراقبة مرحلة القيد والتسجيل وتطبيقات على مراقبة المراحل الانتخابية اللاحقة للقيد والتسجيل.

وكان المرصد قد بدأ المشروع أواخر يوليو الماضي بدورة تدريبية للمدربين من جميع المحافظات وتلتها دورات تدريبية لعدد من المراقبين في 15 محافظة خلال الشهر الجاري، إضافة إلى فعاليات أخرى كان آخرها ورشة مناقشة وضع السجل الانتخابي التي عقدت السبت الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى