مدير الشيخ عثمان: سنقوم بإنشاء مجلس تعليمي لتفادي ظاهرة الرسوب الجماعي

> عدن «الأيام» أحمد سعيد كرامة:

>
التقى الأخ أحمد حسين ناصر مدير عام مديرية الشيخ عثمان مدراء المدارس في المديرية بمناسبة استقبال العام الدراسي الجديد 2009-2008م وكذا قدوم شهر رمضان المبارك.

وقال المدير العام في اللقاء:«أمامنا تحديات كبيرة فأنتم تقومون ببناء أجيال وهي مسئولية كبيرة وتاريخية وكانت هذه المديرية بمثابة المحور والرافد إذ تخرج فيها العديد من الكوادر والقادة في البلاد سابقاً، وأرجو أن تعود مديرية الشيخ كسابق عهدها رمزا للنجاح والمتفوقين كما أطالب ببث روح المسئولية من قبل مدراء المدارس والمعلمين تجاه الطلاب، وكذا الحفاظ على المبنى المدرسي من العبث وتوجيه الطلاب للحفاظ عليه».

وأضاف:«أتمنى من إدارة التربية أن تضع المدير والمعلم المناسب في المكان المناسب ويجب تعميم نجاح بعض الكوادر وسنقوم بإنشاء مجلس تعليمي بالمديرية يتابع سير العملية التعليمية وسير عمل الإدارات تفاديا لظاهرة الرسوب الجماعي وسنحاسب المقصر ونشيد بالناجح ويجب تواجد المعلم قبل بدء العام الدراسي لما يسببه من إرباك للعملية التعليمية ويجب اختيار المعلم المؤهل لتدريس المواد وهل هو قادر على تدريس تلك المادة، ففاقد الشيء لايعطيه».

واختتم حديثه بالقول:«يجب إنهاء المنهج الدراسي وعلى إدارة التوجيه أن تتحمل المسئولية في تقسيم عمل الإدارات المدرسية والمعلمين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى