محافظ عدن يلتقي مديرها التنفيذي.. شركة طيران (السعيدة) تبدأ نشاطها التجاري في أكتوبر القادم

> عدن/ صنعاء «الأيام» خاص:

>
التقى د.عدنان الجفري، محافظ عدن بمكتبه صباح أمس م.محمد عبدالله العراشة، المدير العام التنفيذي لشركة طيران (السعيدة) ودار الحديث بين الجانبين حول بدء فعاليات الشركة.

وخلال حديثه ذكر م.العراشة أن «رأس مال الشركة مساهمة يمنية بنسبة 25 % وأخرى سعودية بنسبة 75 %، ومن المقرر أن تتسلم الشركة في سبتمبر القادم 3 طائرات، وسيتم تدشين النشاط التجاري الفعلي لها في أكتوبر 2008، وستكون أولى رحلاتها من مطار صنعاء إلى جزيرة سقطرى»، مشيرا إلى «أن عدن ستكون مركزا تشغيليا للرحلات الإقليمية عدن - دبي - جيبوتي، وسيكون في صنعاء مكتب لتشغيل الرحلات الداخلية».

وقال: «الشركة ستقوم بأربع رحلات يومية إلى حين استكمال الأسطول في 2009 بثمان طائرات».

وأشار م.العراشة في حديثه إلى أن الشركة تعمل حاليا دراسات ميدانية مع مجلس الوزراء لإجراء عملية جرد بمطار عدن، معربا عن أمله في أن تجد الشركة تجاوبا من قبل قيادة المحافظة.

من جانبه أكد د.الجفري، محافظ عدن، استعداد المحافظة لتقديم كل التسهيلات لشركة الطيران الجديدة، معربا عن الأمل في أن يكون من شأن هذا المشروع «تفعيل حركة مطار عدن الدولي، الذي تنطلق منه حاليا رحلة واحدة فقط في اليوم، لاتلبي الطموحات». حضر اللقاء الأخ أحمد سالم ربيع علي وكيل المحافظة.

كم أعلنت شركة طيران السعيدة عن بدء تدشين موقعها الإلكتروني للوكلاء ومكاتب السفريات والسياحة ومبيعات التذاكر وحجوزات السفر تمهيدا لتدشين أول رحلاتها مطلع أكتوبر القادم.

وفي حفل التدشين ألقى الأخ نبيل الفقيه وزير السياحة كلمة هنأ في مبتدأها شركة السعيدة بهذه المناسبة.. مؤكدا أنها ستعزز جمالية السياحة في اليمن، وستشكل إلى جوار الخطوط الجوية اليمنية إضافة نوعية، خصوصا بعد تخصص السعيدة للطيران المحلي.. كما أكد عزم وزارة السياحة على تقديم التسهيلات كافة للشركة من خلال توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة والشركة.

بعد ذلك قدم الأخ محمد العراشة رئيس مجلس إدارة الشركة شرحا تفصيليا عن الخدمات التي ستقدمها الشركة وأسعار تذاكر السفر، وخارطة مواعيد الطيران بين المحافظات.. مشيرا إلى أن فروع بنك التسليف التعاوني والزراعي ستمثل نقطة التواصل مع الوكلاء في عموم محافظات الجمهورية، من خلال اتفاقية الشراكة الموقعة بين الشركة والبنك.. مؤكدا أن الشركة عازمة على تقديم خدمات أكثر سيتم الإعلان عنها مستقبلا.

بعد ذلك تم استعراض أهم الخدمات وأسعار الرحلات وآلية الحجوزات بين الشركة والوكلاء وعملية التواصل من خلال (الكول سنتر) المهيأ خصيصا لتقديم خدمة راقية ومرنة لشرائح المجتمع كافة.

كما تطرق إلى الرحلات المبدئية التي ستدشن الشركة بموجبها الخدمة، حيث ستصل إلى 29 رحلة في الأسبوع إلى عدن، و7 إلى الحديدة، و7 إلى تعز وسقطرى و4 إلى الغيظة و21 رحلة إلى الريان، فيما سيتم لاحقا استكمال العمل من خلال الرحلات الداخلية من المناطق بعد استكمال أسطول الشركة الذي سيبدأ بثلاث طائرات وصولا إلى ثمان، سعة الطائرة 72 راكبا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى