انتهاء أعمال المسح الاجتماعي في عدن وتكريم 8 باحثين بالشيخ عثمان

> عدن «الأيام» خاص:

> جرى أمس بمديرية الشيخ عثمان محافظة عدن تكريم ثمانية من الباحثين شاركوا في عملية المسح للحالات المستحقة للإعانة من صندوق الرعاية الاجتماعية بالمديرية.

وقام بتكريم الباحثين الثمانية الأخوان أحمد حسن ناصر، مدير عام مديرية الشيخ عثمان ومهدي باطويل، مدير عام صندوق الرعاية بالمحافظة.

حضر حفل التكريم الأخ علي عبدالمجيد، أمين عام المجلس المحلي والأخت ليلى محمد علي، مسئولة صندوق الرعاية بالمديرية.

يذكر أن عملية المسح التي استمرت 70 يوما شملت 2500 حالة جديدة في مختلف مناطق المديرية.

واستكملت فرق البحث الميداني التي نفذت مهام المسح الاجتماعي الشامل للحالات التي استهدفها فرع صندوق الرعاية الاجتماعية في عدن، الذي دشن في 14 يونيو 2008م واستمر 75 يوما بإضافة أسبوعين للمدة المقررة.

وقال الأخ مهدي باطويل المدير التنفيذي للصندوق في تصريح للصحيفة: «إن فرع الصندوق استهدف من خلال هذا المسح الاجتماعي 43 ألف حالة معتمدة، حيث تم بحث 41 ألفا و694 حالة تضم 9 آلاف و936 حالة جديدة من واقع المسح، و31 ألفا و758 حالة من الحالات القديمة».

وأضاف قائلا: «إن ما تبقى من الحالات التي لم تتواجد أثناء المسح بلغت 3 آلاف حالة، وأفاد نزول الباحثين أن هذه الحالات غير متواجدة في المحافظة، وقد تم رفعها إلى المركز الرئيس في صنعاء، وسيتم اتخاذ القرار بتحديد فترة زمنية إضافية لمتابعتها في وقت لاحق حتى لاتحرم من رعاية الصندوق».

وأوضح أن «بعد عملية المسح سيتم المراجعة وإدخال المعلومات إلى الحاسوب الآلي، وأنه قد تم حتى الآن إدخال أكثر من 15 ألف حالة من الحالات التي تم مسحها، وسيتم رفع كافة الحالات التي جمعت إلى المركز الرئيس لإجراء نظام المفاضلة واعتماد الحالات الأكثر استحقاقا، وتحديد الفئات الاقتصادية والاجتماعية، كما سيتم في ضوء ذلك تحديد الأفراد الراغبين في برامج التدريب والتأهيل وفقا للمعلومات التي حصلنا عليها من خلال النزول الميداني، وسيتم رسم سياسة جديدة للحكومة في ضوء نتائج تلك المسوحات وإعداد تصورات تترجم ما جاء في برنامج الأخ الرئيس علي عبدالله صالح الانتخابي المتعلق بالرعاية الاجتماعية ومكافحة الفقر والحد من البطالة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى