د.بن حبتور يدعو للتصدي لمحاولات حرف التعليم الجامعي عن مساره

> عدن «الأيام» نصر باغريب:

>
دعا د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، رئيس جامعة عدن، عمداء الكليات ورؤساء الأقسام الى تضافر الطاقات والجهود لتقديم رؤية الجامعة التقييمية والتطويرية لمسودة وثيقة التعليم العالي والبحث العلمي بشأن تطوير المناهج في الجامعات اليمنية.

وكان رئيس جامعة عدن يتحدث مساء أمس الأول الثلاثاء في أمسية رمضانية أقيمت بديوان الجامعة.

وأثنى د.بن حبتور في حديثه على الجهود التي بذلت لإنجاز مسودة وثيقة التعليم العالي والبحث العلمي وإنزالها للجامعات لمناقشتها وتقييمها بغرض الخروج بصيغة تلبي طموح تطوير الأداء الأكاديمي وبرامج التدريس في الجامعات، داعيا إلى إغناء نصوص اللوائح والنظم الطلابية الجديدة بالملاحظات الموضوعية والمنهاجية لتجنب الازدواجية وعدم الوضوح في تفسيرها.

وحث رئيس جامعة عدن العمداء ونواب شئون الطلاب بالكليات على شرح دليل الطالب الجامعي ونظم ولوائح الجامعة التي يجب أن يلتزم الجميع بها دون استثناء لتوعية الطلاب بحقوقهم وواجباتهم القانونية والتصدي لأي محاولات لحرف التعليم الجامعي عن مساره الأكاديمي.

واستعرض د.عبدالعزيز صالح بن حبتور جملة الفعاليات والأنشطة العلمية التي تزمع جامعة عدن تنفيذها خلال الفترة القادمة، من بينها تنظيم مؤتمرين علميين خلال شهري نوفمبر وديسمبر أحدهما حول البحث العلمي والآخر بمناسبة مرور (100) عام على ميلاد فضيلة الشيخ محمد سالم البيحاني.

وقال د.بن حبتور إن الجامعة ستقيم فعالية احتفائية تخليدا للأستاذ أحمد النعمان وأخرى بمناسبة مرور 30 عاما على تأسيس كلية الهندسة بعدن (التكنولوجيا سابقا) إلى جانب فعاليات ثقافية وعلمية ورياضية.

عقب ذلك فتح باب النقاش للحاضرين الذين تطرقوا في مداخلاتهم إلى عراقة جامعة عدن وتراكم تجربتها الأكاديمية وتمتعها بوجود كفاءات وقدرات علمية رفيعة قادرة على القيام بعمليات التقييم الأكاديمي للمناهج العلمية باستمرار وتجاوز أي صعوبات قد تواجهها في كليات وأقسام الجامعة العلمية.

وأشارت المداخلات إلى أن جامعة عدن كانت السباقة على مستوى كل الجامعات اليمنية في برامجها الدراسية والقيام بعمليات التطوير والتحديث لمناهجها بما يلبي حاجات العصر الراهن، مؤكدين أن الرؤية التي سترفعها جامعة عدن خلال الأيام القادمة ستجسد خلاصة تجربة طويلة في مجال تطوير المناهج والأداء الأكاديمي.

حضر الأمسية نواب رئيس الجامعة والأمين العام للجامعة ونواب العمداء ورؤساء الأقسام العلمية في كليات التربية والطب والهندسة والعلوم الإدارية والاقتصاد، وعدد من مسئولي الجامعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى