محافظ عدن:ندعو منظمات المجتمع المدني حل القضايا الحياتية اليومية وتفعيل دورها

> عدن «الأيام» أحمد سعيد كرامة:

>
التقى محافظ عدن أمس بقيادات منظمات المجتمع المدني العاملة في محافظة عدن لبحث عدد من القضايا المتصلة بعملهم والصعوبات التي تواجههم.

وقال د.عدنان الجفري إن عدن من المحافظات التي لها دور طويل بالنسبة لمنظمات المجتمع المدني ويجب على المنظمات حل قضايا الحياتية اليومية وتفعيل دور بعض المنظمات التي غاب دورها.

وتطرق الأخ عثمان كاكو نائب الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال اليمن لعدم المساواة بالأجور. فقال:«هناك فارق في الأجور بين العاملين في مصفاة عدن ومصفاة صافر وكذا تفاوت الأجور من مرفق لآخر مع أنهم يقومون بنفس العمل مع اختلاف المرافق».

وأشار إلى أن «خط الفقر دوليا 200 دولار والحد الأدنى من الرواتب عندنا 20 ألف ريال أي 100 دولار لهذا نطالب برفع الحد الأدنى إلى 200 دولار».

أما الأخ حسن سعيد قاسم نائب رئيس نادي التلال فقال:«يجب الاهتمام بالأندية الرياضية كون عدن تعتبر رائدة في المجال الرياضي والثقافي منذ مدة طويلة ونطالب بميدان لنادي التلال كوننا نفتقر لملعب».

وأكد الأخ طاهر مصطفى نقيب المحامين فرع عدن أهمية دور النقابات في العمل النقابي، وقال:«نقابة الأطباء مسئولة في محاسبة الأخطاء التي يقع فيها الأطباء أثناء تأديتهم عملهم إذا ثبت أنها بسبب الإهمال المتعمد، ونقابة الصيادلة ما دورها تجاه الذين يقومون ببيع الأدوية المهربة والمنتهية صلاحياتها، ونقابة المهندسين هي معنية بمحاسبة المخالفين من المهندسين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى