السماح لاخت زوجة توني بلير بمغادرة غزة عن طريق مصر

> غزة «الأيام» رويترز :

> قال مسؤول حدودي إن لورين بوث أخت زوجة مبعوث السلام في الشرق الاوسط توني بلير التي ظلت عالقة في قطاع غزة منذ أن أبحرت إلى هناك في تحد للحصار الاسرائيلي للقطاع حصلت على تصريح بالمغادرة عن طريق مصر.

وقال المسؤول وهو فلسطيني إن لورين وناشطين آخرين اثنين من حركة "الحرية لغزة" مروا من معبر رفح إلى مصر. ونقل عن مسؤول مصري تأكيده السماح للثلاثة بالمرور.

وكانت بوث وهي أخت شيري زوجة بلير من بين 44 ناشطا أبحروا من قبرص ووصلوا غزة يوم 23 أغسطس آب بعدما قررت إسرائيل عدم اعتراض طريق قاربهم لدى مروره من النطاق البحري للقطاع الساحلي.

وكانت بوث كذلك من بين تسعة ناشطين قرروا البقاء في القطاع بينما فضل الباقون العودة. واشتكت بوث في وقت سابق من الشهر الجاري من رفض إسرائيل ومصر طلبات بخروجها من القطاع.

وتفرض إسرائيل حصارا على قطاع غزة منذ سيطرة حركة المقاومة الاسلامية (حماس) على القطاع,ووصف الحصار في الخارج بانه عقاب جماعي لسكان القطاع البالغ عددهم 1.5 مليون شخص.

وخففت إسرائيل من بعض القيود التي تفرضها بعد تطبيق هدنة في يونيو حزيران توسطت فيها مصر وأدت إلى تراجع الهجمات بالصواريخ التي تشن من غزة على إسرائيل. لكن المعابر البرية في غزة لا تزال مغلقة بشكل كبير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى