بطولة اسبانيا .. فالنسيا يتصدر بفوز هزيل على أوساسونا وريال مدريد يسقط راسينغ سانتاندر وفوز أول كبير لبرشلونة

> مدريد «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
انتقل فالنسيا الى الصدارة مؤقتا بفوز هزيل على ضيفه أوساسونا 1-صفر، في حين تغلب ريال مدريد بطل الموسمين الماضيين على مضيفه راسينغ سانتاندر 2-صفر أمس الاحد في المرحلة الثالثة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة الاولى، انتظر فالنسيا حتى الدقيقة 84 لتسجيل الهدف وحصد النقاط الثلاث بفضل خوان ماتا، فارتفع رصيده الى 7 نقاط بفارق الاهداف امام الميريا الذي تغلب بدوره على ضيفه ملقة بنتيجة مماثلة وبفضل الفارو نيغريدو (75).

ويتقدم فالنسيا وألميريا بفارق الاهداف ايضا على فياريال وصيف بطل الموسم الماضي الذي تغلب على مضيفه نومانسيا بهدفين لسانتياغو كازورلا (50) وخوسيبا لورنتي (76) مقابل هدف لغوركا بريت (43)..ويتساوى اسبانيول الذي تعادل امس الأول في الافتتاح مع خيتافي 1-1، مع الفرق الثلاثة بنفس الرصيد.

من جانبه، حقق ريال مدريد فوزا مستحقا على مضيفه راسينغ سانتاندر بهدفين نظيفين، وكان حارسه ايكر كاسياس الجندي المجهول في هذه المباراة حيث أنقذ مرماه من عدة أهداف محققة.

وانتهى الشوط الاول سلبيا نتيجة واداء من الجانبين باستثناء فرص قليلة ومباشرة لاصحاب الارض قبل ان تتحسن الامور في الثاني خصوصا من جانب الفريق الزائر الذي افتتح التسجيل بعدما جنح الارجنتيني غونزالو هيغوين في الجهة اليمنى وأرسل كرة عرضية عند نقطة الجزاء قابلها العائد روبن دي لاريد بيمينية قوية استقرت على يمين الحارس (54).

وأضاف ريال مدريد الهدف الثاني الحاسم من تمريرة طويلة أرسلها الهولندي رافائيل فان در فارت الى مواطنه رود فان نيستلروي الذي أوقفها داخل المنطقة وراوغ احد المدافعين وسدد بشكل مباغت على يمين الحارس (74).

وكاد فان نيستلروي يعزز بهدف ثالث اثر تمريرة من البديل الارجنتيني خافيير سافيولا من الجهة اليمنى تابعها الاول برأسه في الوقت بدل الضائع (90+3).

وكان البديلان في صفوف راسينغ الفرنسي بيتر لوسان والكونغولي محمد نشيتيه على موعد مع اضاعة فرص بالجملة كانت كفيلة لو استثمرت بشكل جيد بتحقيق التعادل على اقل تقدير، لكن الحظ شاء ان يصبح رصيد ريال مدريد 6 نقاط وضعته في المركز السادس، وأن يقف رصيد راسنيغ عند نقطتين.

واستقبل خيخون على ملعبه برشلونة لاول مرة منذ 10 سنوات قضاها الاول في الدرجات الادنى، ومني اليوم بهزيمة ثقيلة 6-1 هي الثامنة في آخر 9 مباريات بين الفريقين.

وتسيد برشلونة المجريات منذ البداية لكنه لم يستطع هز شباك مضيفه في النصف الاول من الشوط الاول الى أن جنح اندريس انييستا في الجهة اليسرى وتلاعب بأحد المدافعين وأرسل الكرة عرضية امام المرمى فتابعها خافي هرنانديز برأسه في الزاوية اليسرى (27) واضاف الكاميروني صامويل ايتو الهدف الثاني بعد ركنية نفذها خافي على رأس قائد الفريق كارليس بويول فوصلت الى ايتو على خط المرمى وتابعها برأسه ايضا في الشباك (33).

وفي الشوط الثاني، كاد الارجنتيني ليونيل ميسي يزرع الهدف الثالث بعدما تلاعب بثلاثة مدافعين في الجهة اليمنى حتى صار مقابل المرمى وسدد فارتطمت بقدم رابع وتحولت الى ركنية نفذها كالعادة خافي وحاول خورخي برأسه فوضع الكرة خطأ في مرمى فريقه (50).

وجاء الرد سريعا بعد هجمة منظمة أنهاها فرانشيسكو خوسيه مالدونادو في الشباك في غفلة من الحارس الدولي فيكتور فالديس (51).

وضغط خيخون بكل ثقله الهجومي فأربك دفاع برشلونة وحارسه نحو 5 دقائق قبل ان يتحول ميسي الى الهجوم والانفراد فلم يجد جيرارد بدا من إيقافه بوضع قدمه أمامه فنال الحمراء مباشرة (56) وصعب من مهمة فريقه.

واستغل برشلونة النقص العددي واضاف الهدف الرابع بعد تمريرة في عمق المنطق خلف الدفاع من ميسي انطلق اليها انييستا وهرب من الحارس ووضعها بسهولة في المرمى (70).

ورد انييستا الدين لميسي وأعطاه كرة عرضية بالمقاس تابعها الارجنتيني وهي طائرة استقرت في الشباك هدفا خامسا (86)..واختتم ميسي المهرجان بهدف شخصي ثان هو السادس لفريقه من متابعة رأسية لكرة موزونة من خافي (90).

وتغلب اتلتيك بلباو على ضيفه بلد الوليد بهدفين نظيفين لفرناندو لورنتي (50) واندوني ايراولا (82 من ركلة جزاء).

وانتهى الدربي بين اشبيلية ومضيفه بيتيس بالتعادل السلبي، وكذلك لقاء ديبورنيفو لاكورونيا مع مايوركا.

ترتيب فرق الصدارة:

1- فالنسيا 7 نقاط من 3 مباريات

2- ألميريا 7 من 3

3- فياريال 7 من 3

4- إسبانيول 7 من 3

5- أتلتيكو مدريد 6 من 3

6- ريال مدريد 6 من 3 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى