مجموعة مسلحة تطلق النيران على منزل وعيادة رئيس نقابة الأطباء في عمران

> عمران «الأيام» خاص:

> تعرض مساء أمس مسكن وعيادة د.أمين وحيش، رئيس نقابة الأطباء بمحافظة عمران الواقعان في شارع صنعاء لوابل من النيران أطلقتها مجموعة مسلحة.

وذكر شهود عيان أن المسلحين كانوا يستقلون سيارة أجرة أوقفوها أمام العيادة وباشروا بإطلاق الأعيرة النارية من بنادق كلاشينكوف في تمام السادسة والنصف من مساء أمس أثناء أداء صلاة المغرب.

وأفاد الشهود أن أكثر من 60 طلقة نارية اخترقت جدران وبوابة المنزل والعيادة التي يقيم فيها د.وحيش وأسرته، ما أدى إلى إحراق سيارة مرسيدس كانت تقف خلف بوابة المنزل وأجزاء مختلفة من المنزل.

وصرح لـ«الأيام» سلطان وحيش، شقيق نقيب الأطباء المعتدى عليه قائلا: «باشر المعتدون إطلاق النار من الجهتين الشرقية والغربية للمنزل والعيادة، مما أدى إلى نشوب الحريق في المنزل والسيارة واختناق أفراد الأسرة من الدخان وانقطاع التيار الكهربائي أثناء الحريق، إضافة إلى الذعر والهلع الذي أحدثه الاعتداء».

وأكد أن هذا الاعتداء الذي استهدف شقيقه ومنزله ليس الأول «إنما هو الخامس من قبل العصابة ذاتها، مع الإصرار والترصد وعشرات التهديدات التي يبعث بها الجناة للدكتور».

وأضاف قائلا: «بالرغم من عشرات البلاغات عنهم لدى الأجهزة الأمنية والبحث الجنائي والنيابة والمحافظ، إلا أنه يبدو أنهم عاجزون عن ضبطهم، رغم تواجدهم في المنطقة»، مشيرا إلى أن آخر اعتداء تعرض له شقيقه كان رمي قنبلة يدوية إلى حوش منزله في اليوم الثاني من رمضان الحالي «وحتى الآن لم تحرك الأجهزة الأمنية ساكنا لضبط الجناة».

من جهتهم أعرب مشايخ وأعيان قبيلة ذعوان بيت شعلل في عمران عن إدانتهم واستنكارهم لهذا الحادث الذي وصفوه بأنه إرهابي، وطالبوا الأجهزة الأمنية ومحافظ عمران بضبط الجناة المعتدين ومحاكمتهم.

إلى ذلك دعا مشايخ وأعيان ذعوان إلى اعتصام مفتوح أمام ديوان المحافظة ابتداء من اليوم الإثنين حتى يتم ضبط الجناة، محذرين من أنه في حالة عدم الاستجابة فانهم سينظمون اعتصاما ومسيرة إلى أمام دار الرئاسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى