مستشفى طورالباحة بلا كهرباء وتدهور مريع في أوضاع خدماته

> طور الباحة «الأيام» علي الجبولي

> لليوم الثالث على التوالي يعيش مستشفى طور الباحة في ظلام دامس، أغلقت على إثره جميع الأقسام الداخلية والمختبرات، بعد أن تعطل المولد الكهربائي الوحيد في المستشفى.

«الأيام» زارت المستشفى مساء أمس الأول استجابة لشكاوى المواطنين الذين لم يتمكنوا من معالجة مرضاهم بسبب توقف الأقسام والمختبرات، وقد تبين لها أن خدمات المستشفى قد وصلت إلى وضع مؤسف من التدهور والانهيار، حيث بات المستشفى في ظلام دامس منذ عدة أسابيع، وانقطع كثير من موظفيه عن العمل، وأغلقت غالبية أقسامه، وأمست خدماته في حالة موت سريري، وأسِرَّته محاصرة بالبعوض والحر والظلام، ومهجورة من المرضى.

وكان آخر مولد كهربائي في المستشفى قد تعطل منذ عشرة أشهر، وجرى حينها استبداله بمولد صغير لتشغيل المختبر فقط، إلا أنه هو الآخر قد تعطل ولم يعد إصلاحه.. في حين كهرباء المدينة أيضا معطلة منذ أربعة أشهر.

موظفو المستشفى وجهوا أكثر من مذكرة إلى قيادة السلطة المحلية في المحافظة أبلغوها أن المستشفى قد وصل إلى حالة من التردي غير المسبوق، توقفت معها خدماته بشكل عام وفي كل الأقسام، وأوضحوا أن الأسباب هي عدم وجود الكهرباء، وكذا انفلات الأوضاع الإدارية الذي تعيشه المديرية، الأمر الذي عكس نفسه على العمل في المستشفى، وأدى إلى إصابة خدماته بالشلل التام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى